لمشاكل تفعيل العضوية المراسلة webmaster@ittihadnet.net

 

 

 

 
العودة   منتدى الاتحاد السعودي - #شبكة_الاتحاد > أرشيف منتدى شبكة الاتحاد > أرشيف تقديم وتحليل المباريات والنقل الكتابي للأحداث
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-28-2018, 04:55 AM   #1
مقالات صحفية
شبكة الاتحاد
 
الصورة الرمزية مقالات صحفية

بيانات العضو
رقم العضوية : 226057
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 200
عدد النقاط : 10
معدل تقييم المستوى: 1
مقالات صحفية
الملف الشخصي

 





 
new الأستاذ الإعلامي/عدنان جستنية..."فار" يلعب بذيله في ملاعبنا

 

 

 


الأستاذ الإعلامي/عدنان جستنية..."فار" يلعب بذيله في ملاعبنا
اعداد /
فريق الأخبار
الأستاذ الإعلامي/عدنان جستنية..."فار" يلعب بذيله في ملاعبنا "فار" يلعب بذيله في ملاعبنا



فرق لفظي ولغوي وإملائي بين الفأر كمسمى ومعنى ل***** معروف وإن كانت له أضراره الخبيثة التي يتجنبها البشر، إلا أنه بات مصدر خير كحقل مفيد لعلماء الطب يجرون عليه التجارب لكل ما فيه مصلحة الإنسان الصحية والعلمية، و"الفار" الضيف الجديد "حكم الفيديو المساعد" القادم إلينا من عالم كرة قدم، كمصطلح "تقني" تم اختصاره إلى ثلاثة أحرف وهي "VAR ” ومعناه بالإنجليزية "Video Assistant Referee".
ـ الغريب أن هذا التشابه اللفظي بين الفأر ال***** و"الفار" التقني لم يتوقف عند هذا الحد، إنما هناك تشابه آخر يلتقيان فيه؛ فكلاهما له علاقة بـ"المصيدة"؛ فالإنسان كما هو معروف يستخدم هذه الآلة للقضاء عليه، في حين أن الـ"فيفا" استعان بهذه التقنية واختار لها هذا المسمى لتصبح "مصيدة" تحقق بنسبة كبيرة "العدالة" المطلوبة من حكام لعبة كرة القدم؛ ليتجنبوا شبهات وضعتهم في موقع الاتهام وتضرر الأندية واللاعبون بسببها، وتسببت في حرق أعصاب الجمهور وإعلام ناقم ناقد.
ـ هذا "الفار" الذي له صلة مباشرة بشاشة التلفاز ويستعين بلقطات نسبة خطأ القرار البشري، يعتمد على العين المجردة للحكم، لمست عبر كم كبير من حالات حدثت بالدوري السعودي الذي لم يمض عليه سوى أربع جولات فقط، أن هذا "الفار" ينطبق عليه المثل "جئتك يا عبد المعين تعين لقيتك عايز تنعان"، والسبب له أكثر من وجه أثار جدلاً بين النقاد ومحللي التحكيم والجماهير الكروية.
ـ لعل من أهم هذه الأوجه التي أثارت جدلاً، "غياب" العدالة في اختيار اللقطات، حيث تتحكم "مزاجية" الحكم أو المراقبين الذين أسندت لهم مهمة استخدام تقنية الفار ولفت نظر الحكم لضرورة مشاهدة حالات لم يتخذ فيها قرارًا، أو اتخذ قرارًا يحتاج منه التثبت من صحته، أو الرجوع عنه، وما تغريدة رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي انتقد قرارات بعض الحكام الأجانب وطلب من رئيس اللجنة بعدم عودتهم لقيادة مباريات في مسابقات الكرة السعودية، ثم البيان الصادر من اتحاد القدم، ما هي إلا "أدلة" دامغة أن "الفار" عندنا بيلعب بذيله، وآه من ذيله الذي لن يفلت من مصيدة الإعلام ومن متابعة جمهور "تويتر"، ومن مسؤول عيونه مفتحة "أوي أوي"، ما تفوت عليه لا شاردة ولا واردة، إما بالمشاهدة أو بعيون "الرقيب"، وحدث ولا حرج عن هذا الرقيب "الزنان" الذي ليس له أي صلة بزميلنا عبدالله زنان المتحدث الرسمي لنادي النصر؛ فـ"أبو ناصر" بحسه الكروي و"خبرته" كمشجع وغيرة العدالة التي تقلق منامه تجده كثيرًا ما يستجيب لمطالبه ولن يتوانى لحظة بقص هذا الذنب وأتباعه.


الأستاذ الإعلامي/عدنان جستنية..."فار" يلعب بذيله في ملاعبنا
__DEFINE_LIKE_SHARE__
مقالات صحفية غير متواجد حالياً   مشاركة محذوفة
   
 
قديم 09-28-2018, 01:38 PM   #2
اتحااادي طيبة
عـــضـــو شـــرف الـــشـــبـــكـــة

 
الصورة الرمزية اتحااادي طيبة

بيانات العضو
رقم العضوية : 65265
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 55,300
عدد النقاط : 55957
معدل تقييم المستوى: 182
اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة اتحااادي طيبة
الملف الشخصي

 

الاوسمة

http://7lm-n.com/up/uploads/144561423503471.gif


http://www8.0zz0.com/2015/04/25/16/168401267.gif

 

 

السلام عليكم
بالفعل ما الفائدة من تطبيق التقنيات وإستقدام حكام أجانب
والمسؤول عن اللقطات سعودي له ميول كروية متعصبة

في مباراة النصر والتعاون تأخرت المباراة تقريباً من 3-5 دقائق والسبب الحكم طلب يتأكد من صحة الهدف النصراوي
وأخونا في الله مسؤول اللقطات يرجع بالحكم إلى لقطة أحمد موسى ولاعب التعاون وهل فيها بلنتي للتعاون أو لا ؟ للتشويش على الحكم

وبعدها يطلع هذا المسؤول هلالي وسبق إن إحتضنته أسوار الهلال !!!
__DEFINE_LIKE_SHARE__

اتحااادي طيبة غير متواجد حالياً   مشاركة محذوفة
   
 
قديم 09-28-2018, 10:20 PM   #3
عميد آسيا كلها
عـــضـــو شـــرف الـــشـــبـــكـــة

 
الصورة الرمزية عميد آسيا كلها

بيانات العضو
رقم العضوية : 201211
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 11,261
عدد النقاط : 12468
معدل تقييم المستوى: 43
عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها عميد آسيا كلها
الملف الشخصي

 

الاوسمة




 

 

المفروض يعلن عن اسم مسئول تغطية الفار مع بداية المباراة لانصاف المخلصين منهم واظهار الاغبياء العاطفيين على حساب امانتهم ووظيفتهم ولاحول ولاقوة الا بالله . __DEFINE_LIKE_SHARE__

عميد آسيا كلها متواجد حالياً   مشاركة محذوفة
   
 
قديم 09-29-2018, 01:27 AM   #4
أتاوي بريداوي
عـــضـــو شـــرف الـــشـــبـــكـــة

 
الصورة الرمزية أتاوي بريداوي

بيانات العضو
رقم العضوية : 78375
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 55,350
عدد النقاط : 55368
معدل تقييم المستوى: 181
أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي أتاوي بريداوي
الملف الشخصي

 

الاوسمة

http://7lm-n.com/up/uploads/144561423503471.gif


http://www8.0zz0.com/2015/04/25/16/168401267.gif

 

 

الفار وضع للهلال والنصر فقط لاثبات حقوقهم وبقية الانديه خارج المنظومه افهموها القائم على تقنية الفار امارتيين اغلبهم فلا تعجب ان رأيت العجب __DEFINE_LIKE_SHARE__








أتاوي بريداوي غير متواجد حالياً   مشاركة محذوفة
   
 
قديم 09-29-2018, 06:01 PM   #5
abhaddad
عـــضـــو شـــرف الـــشـــبـــكـــة

 
الصورة الرمزية abhaddad

بيانات العضو
رقم العضوية : 102497
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 112,286
عدد النقاط : 111183
معدل تقييم المستوى: 358
abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad abhaddad
الملف الشخصي

 

الاوسمة

http://7lm-n.com/up/uploads/144561423503471.gif


http://www8.0zz0.com/2015/04/25/16/168401267.gif

 

 

تطبيق الفار جيد جدا على الاقل يخفف من اخطاء الحكام __DEFINE_LIKE_SHARE__

abhaddad غير متواجد حالياً   مشاركة محذوفة
   
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المنتدى برعاية وحماية استضافة رواد التطوير