هجر دوري المحترفين السعودي الجمعة 31/10/2014   الملك عبدالله 19:50
النصر دوري المحترفين السعودي السبت 25/10/2014  الأمير فيصل النصر 2 - 1 الاتحاد
للاعلان او مشاكل التفعيل webmaster@ittihadnet.net

 

 

 

 

ندعوك للمشاركة مع اخوانك الاتحاديين ومشاركتهم والتفاعل معهم بالردود والمواضيع - للتسجيل هنــا
 
العودة   منتدى الاتحاد السعودي - #شبكة_الاتحاد > أرشيف منتدى شبكة الاتحاد > أرشيف الأخبار الاتحاديه

المواضيع المميزة

يارب العباد وفق الاتحاد
   
أرشيف الأخبار الاتحاديه كل ما يتعلق بأخبار الاتحاد بالصحف والاخبار الحصريه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-10-2012, 01:16 AM   #1
اخبار الاتحاد بالصحف
شبكة الاتحاد

بيانات العضو
رقم العضوية : 68172
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,992
عدد النقاط : 658
معدل تقييم المستوى: 5
اخبار الاتحاد بالصحف اخبار الاتحاد بالصحف اخبار الاتحاد بالصحف اخبار الاتحاد بالصحف اخبار الاتحاد بالصحف اخبار الاتحاد بالصحف
الملف الشخصي
 
new اخبار الاتحاد بالصحف اليوم الاثنين26/01/1434 هـ

 

 

 

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي












اعداد "..( اصفر خطيرitti ).."











اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الهلال يتغلب على الاتحاد وينفرد بصدارة دوري زين


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


المدينة - جدة -الأحد 09/12/2012


انفرد الهلال بصدارة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم بـ35 نقطة بعد تغلبه على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة للمسابقة الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.
وسجل للهلال محترفه البرازيلي ويسلي من ركلة جزاء في الدقيقة 50 ومحترفه الكوري يوو بيونغ سوو في الدقيقة 58 ، فيما سجل هدف الاتحاد أسامة المولد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70.
وبذلك ابتعد الهلال في صدارة الفرق بفارق نقطتين عن الفتح الثاني الذي تعادل سلباً مع النصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة عشرة للمسابقة ، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 24 نقطة في المركز الرابع ، وتجمد رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز السادس.
وكان مدافع النصر المحترف الأوزبكي شوكت أبعد من المباراة منذ الدقيقة الثانية بالبطاقة الحمراء.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


نتائج الاتحاد الاسيوية اعادت نصف المقعد للسعودية
تفوق على الاندية الكورية واليابانية




أنور الغامدي - جدة -الإثنين 10/12/2012
ساهمت النقاط الفنية في عودة نصف المقعد للكرة السعودية في دوري أبطال آسيا، حيث تم رصد نتائج أندية المملكة في آخر أربع بطولات وذلك وفقا لما كشفه ياسر المسحل أحد الممثلين الفاعلين للاتحاد السعودي ضمن الاتحاد القاري في برنامج المنصة على القناة الرياضية السعودية، وبالإحصائية وضح أن فريق الاتحاد لعب نهائي 2009 ثم لعب الهلال والشباب نصف نهائي 2010 ثم عاد الاتحاد ليلعب نصف نهائي 2011 ثم تأهل العميد مرة أخرى لنصف نهائي 2012 كما لعب الأهلي نهائي نفس العام وبهذه النقاط وعوامل أخرى عاد نصف المقعد السعودي،فضلا عن الدور الإيجابي للمثلين في تجاوز مسألة الدرجات العالية للحضور الجماهيري ، كما أن التقرير أنصف رابطة دوري المحترفين .
وأثبت فريق الاتحاد من خلال الإحصائية أنه أفضل الأندية السعودية مشاركة في البطولة التي يغيب عنها في النسخة الجديدة ويتفوق الاتحاد على الأندية الكورية واليابانية ولا يوازيه أي فريق من خلال المشاركات في دوري الأبطال وتحقيق النتائج الإيجابية ويحسب لكتيبة النمور الاتحادي ونجوم الفريق أنهم استثمروا خبرتهم في أقوى منافسة على صعيد القارة.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
محلل التحكيم: العواجي حول سير اللقاء بجزائية غير صحيحة
هرماش ارتكب خطأ في كل ارجاء الملعب دون ان يحصل على إنذار

المدينة - جدة
الإثنين 10/12/2012
نجح لاعب الهلال نواف العابد في خداع حكم الكلاسيكو السعودي مساء أمس مرعي العواجي وحصل على ركلة جزاء غيرت سير المباراة لأن الاحتكاك الذي حصل بين العابد وإبراهيم هزازي كان عادياً حسب ما ذكر حكم دولي سابق تحتفظ «المدينة» باسمه والذي ذكر أن العابد نجح في وضع جسمه وحجز الهزازي الذي اصطدم به عفوياً، وقال للأسف إن هذا الهدف غير سير المباراة، كما لوحظ على الحكم تساهله مع اللاعب نواف العابد الذي كان يستحق الإنذار بدخوله على هزازي، أما عادل هرماش فكان حكاية لأنه ارتكب في كل مكان في الملعب خطأ ونجح في تعطيل الكثير من الهجمات دون أن يفطن له الحكم ويشهر له ولو بطاقة صفراء.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


فهد المولد: ظروفنا لو مرت على فريق غير الاتحاد لتذيل الترتيب

بادي اليزيدي - جدة
الإثنين 10/12/2012
شدد فهد المولد المهاجم الشاب بفريق الاتحاد بأنه سنحت للفريق عدة فرص محققة للتسجيل إلا أنهم لم يستثمروها جيداً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لقاء الكلاسيكو السعودي كان جيداً حيث قدموا كرة جميلة.. جاء ذلك عقب اللقاء. وقد ألمح المولد للظروف التي يمر بها ناديه، مؤكداً على أنها لو مرت بفريق آخر لتذيل الترتيب العام لدوري. وقدم المولد اعتذاره للجماهير الاتحادية الحاضرة أو من تابعت اللقاء عبر الشاشة عن خسارة النقاط الثلاث، مضيفاً أنهم كلاعبين شباب اكتسبوا الخبرة وينتظرون اعطائهم الفرصة لإثبات وجودهم مع مساعدة وتوجيهات عناصر الخبرة في الفريق.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

أسامة: أهدرنا الفرص فسجل الهلال .. وتغيير الشربيني فني


تركي أبوعيشة - جدة
الإثنين 10/12/2012
أكد مدافع فريق الاتحاد أسامة المولد أنه إذا لم تسجل فسيسجل في مرماك، وقال هذا ما حدث معنا في مباراتنا بالأمس أمام الهلال، حيث أهدرنا عدة فرص محققة للتسجيل ولو تعاملنا معها بشكل جيد لاستطعنا حسم المباراة. وأضاف: في الشوط الثاني نجح الهلال في التسجيل من ركلة جزاء رغم تحفظي عليها وضاعف النتيجة بإضافة الهدف الثاني، ومضى قائلاً: «لم نركن للنتيجة وحاولنا التعديل من خلال الضغط الكبير على الدفاع الهلالي واستطعنا تسجيل الهدف الأول وسنحت لنا الكثير من الفرص لكن لم تثمر بتعديل النتيجة.
وحول تغيير اللاعب أنس الشربيني والزج بهتان باهبري أوضح أسامة أن التغيير قرار فني من المدرب ولم يكن لإصابة. وقدم مدافع فريق الاتحاد اعتذاره لكافة الجماهير التي ساندت فريقه خلال المباراة، مشيراً إلى أن ذلك حال كرة القدم فائز وخاسر، واعداً إياهم بتحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
شراحيلي : معرفتي بلاعبي الاتحاد ساعدتني على التصدي لهجماته


تركي أبوعيشة - جدة
الإثنين 10/12/2012
أبدى حارس مرمى فريق الهلال خالد شراحيلي سعادته بفوز فريقه أمام الاتحاد وتعزيز صدارته بقائمة الترتيب بالدوري، وقال إن الاتحاد قام بضغط كبير على مرمانا والحمد لله الذي وفقني في التصدي لهجماته، وأضاف: أعرف لاعبي الاتحاد جيداً فمعظمهم زملائي في المنتخب، وهذا ما ساعدني كثيراً في التصدي لهجماته خلال المباراة. وشكر شراحيلي جماهير الهلال على حضورها الكبير ومساندتها خلال المباراة، مقدماً لهم الفوز هدية، ووعدهم بتقديم الكثير من الجهد لمواصلة صدارة الدوري وإحراز بطولة الدوري.



قمة المتعة والجمال .. طار بها الهلال
العميد اهدر الكثير من الفرص في المواجهه الجماهيرية



عبدالرحمن الحربي - عادل التركي - جدة - الرياض - تصوير : عبدالغني بشير
الإثنين 10/12/2012
حقق الهلال فوزًا ثمينًا على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مؤجلة الجولة العاشرة من دوري زين للمحترفين وسط حضور جماهيري غفير.
سجل للهلال ويسلي في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، وسوو (58)، بينما سجل للاتحاد أسامة المولد من كرة ثابتة (70). وبذلك يرفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة محافظًا على الصدارة، بينما بقي الاتحاد على رصيده السابق 20 نقطة في المركز السادس.وفرط الاتحاد في حسم المباراة من الشوط الأول بإهدار لاعبيه لثلاث فرص محققة، بينما تمكن الهلال من استثمار الفرصتين اللتين سنحتا له في الشوط الثاني وسجل هدفين.
الشوط الأول
استهل الهلال اللقاء بسيطرة نظرًا للتنظيم الذي كان عليه خط وسطه، لكن السيطرة لم تكن ذات فعالية بسبب التماسك الدفاعي الذي أحبط كل المحاولات الهلالية، وبعد مرور عشر دقائق دخل لاعبو الاتحاد في أجواء المباراة وتقاسموا السيطرة على منطقة المناورة مع لاعبي الهلال.
مرر الشربيني كرة بينية للمنطلق بين المدافعين فهد المولد صوبها تصدى لها شراحيلي لتعود لفهد من جديد سددها مرة أخرى أمسك بها الحارس في الدقيقة 20 كأول الفرص الخطرة.
ألغى بعدها الحكم هدفًا هلاليًا لوجود ويسلي في موقف تسلل.
تبادل لاعبو الاتحاد الكرة ليعكسها إبراهيم هزازي على رأس شقيقه نايف لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، واصل الاتحاد ضغطه وأفضليته ليستغل المتألق فهد المولد خطأ دفاعيًا وصوب كرة زاحفة أبدع شراحيلي في إبعادها لركلة زاوية.
ومن المحاولات الهلالية النادرة صوب القحطاني كرة لم تكن بتلك الخطورة حولها مبروك لزاوية قبل نهاية الشوط بدقيقتين.
وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة اتحادية منظمة مرر نور كرة بينية ولا أروع للشربيني المنفرد تمامًا بالمرمى لكنه صوبها برعونة مرت بجوار القائم الأيسر كأخطر فرص المباراة ليعاقبه كانيدا باستبداله باللاعب هتان باهبري بين الشوطين والذي شهد أيضًا خروج ياسر القحطاني الذي لم يقدم ما يذكر ودخول الكوري سوو.

الشوط الثاني
احتسب الحكم مرعي العواجي ركلة جزاء للعابد بعد احتكاك جسدي مع إبراهيم هزازي وسط احتجاج اتحادي كبير، تقدم لتنفيذها ويسلي وضعها على يسار مبروك كهدف هلالي أول في الدقيقة 51.
ضغط الاتحاد بشكل مكثف بغية تعديل النتيجة وتحصل على عدد من الركلات الركنية المتتالية لم تستثمر بالشكل المطلوب نظرًا لعدم وجود المتخصص في تنفيذ الكرات الثابتة.
وعلى عكس المجريات انطلق الكوري سوو من الجهة اليمنى إلى أن واجه الحارس وصوب الكرة داخل الشباك كهدف ثانٍ في الدقيقة 58.
وتمكن أسامة المولد من تسجيل الهدف الأول للاتحاد من فاول خارج المنطقة صوبه بكل قوة داخل الشباك في الدقيقة 70.
وأنقذ شراحيلي مرماه من هدف اتحادي محقق من رأسية نايف هزازي ليحولها لزاوية، كما واصل شراحيلي تألقه بعد أن أنقذ فريقه من هدف محقق من تصويبة هزازي داخل المنطقة أبعدها لزاوية.

سلبية بين النصر والفتح
تعادل فريقا النصر والفتح سلبيا في المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات دوري زين السعودي لكرة القدم، وشهدت المباراة طرد مدافع النصر شوكت في الدقيقة الثانية
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جمجوم: خسرنا بسبب التحكيم وسنعود للحكم الأجنبي




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
متابعة – محمد عطية
حمَّل نائب رئيس الاتحاد عادل جمجوم حكم اللقاء سبب خسارة الفريق الاتحادي أمام الهلال في مواجهة الكلاسيكو فقال: لا احب أن اتحدث عن التحيكم أو نضعه شماعة للخسارة لكن ضربة الجزاء لم تكن صحيحة وقد أثرت على المباراة اضافة الى كثرة الأخطاء من عادل هرماش دون ان يمنحه الحكم ولو بطاقة صفراء رغم اننا نريد ان نعطي ثقة للحكم السعودي لكن سنفكر في الحكم الأجنبي في المواجهات الكبيرة.
وامتدح جمجوم أداء الفريق الاتحاد قائلا: الاتحاد عاد من خلال مباراة الهلال وأمامنا فرصة للعودة لوضعنا الطبيعي.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

البلوي: "ثلاثة" وراء عودة روح الاتحاد


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


متابعة – محمد عطية
قدم حامد البلوي مدير الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم شكره وتقديره لثلاث شخصيات اتحادية كان لها دور كبير في عودة الاتحاد والمساهمة في حل المشاكل الاتحادية فقال: أحب أن اشكر ثلاث شخصيات كانت تعمل بكل تفانٍ داخل النادي وهم عادل جمجوم واحمد محتسب ومنصور اليامي للجهود الكبيرة التي ساهمت في حل بعض الأمور داخل النادي.
وحول مستوى الفريق قال البلوي: الاتحاد قدم مباراة كبيرة ولكن احيانا تلعب وهناك فريق يفوز ولكن هذا لا يعني اننا لم نلعب بالعكس قدمنا مباراة كبيرة وهذا المستوى امتداد لظهور الفريق في شوط المباراة الثاني أمام فريق الرائد في الجولة الماضية وامامنا فرصة لتقديم مستوياتنا المعروفة خلال الجولات الماضية.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
كانيدا: الشربيني بلا روح ولا مستوى



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

متابعة – محمد عطية
انتقد مدرب فريق الاتحاد الاسباني راؤول كانيدا لاعب الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم الكرواتي أنس الشربيني خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه بعد لقاء الكلاسيكو الذي كسبه الهلال 2/ 1 واعتبر أن الشربيني يلعب بدون روح ولا فاعلية وهذا كان سببا في استبداله فقال: استبدلت الشربيني الذي كان يلعب بدون روح ولم يقدم أي مستوى في الشوط الأول. وعن عدم الاستفادة من التغييرات في المباراة قال: الفريق كان يؤدي بشكل أفضل ولم أكن احتاج للتغيير خاصة وأن الموجودين هم الأفضل.
وحول استمرار الفريق في تلقي الخسائر المتتالية قال: اعتقد ان الاتحاد لم يكن يستحق الخسارة وقدمنا مستويات جيدة وخلقنا العديد للفرص ولن نستغلها خاصة الفرص التي كانت في الشوط الأول التي كانت ستنهي المباراة مبكرا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


المولد: أضعناها في الشوط الأول ففاز الهلال

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


متابعة – محمد عطية
عبَّر فهد المولد لاعب الاتحاد عن حزنه لخسارة فريقه مساء أمس امام الهلال في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة فقال: قدمنا مباراة كبيرة مع شقيقنا الهلال ونبارك لهم الفوز ونقول "هارد لك" للاتحاد اعتقد أننا أضعنا فرص محققة في الشوط الأول والهلال تحصل على فرصتين في الشوط الثاني وسجل هدفين ولم نوفق في التسجيل.
وحول ابتعاد الاتحاد عن تحقيق الفوز قال المولد: الاتحاد مر بظروف صعبة اثرت على الفريق ولكن إن شاء الله نقدر نعود لمستوياتنا المعروفة خلال الجولات المقبلة.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أسامة المولد: المباراة كانت ممتعة للجماهير وأبارك للهلال


متابعة – محمد عطية
وصف أسامة المولد صاحب الهدف الوحيد للاتحاد اللقاء بالممتع من الفريقين فقال: اعتقد أن الجماهير استمتعت بمباراة كبيرة من الفريقين نبارك للهلال الفوز وحظ أوفر للاتحاد وحاولنا في الدقائق الأخيرة من تعديل النتيجة لكن لم نوفق واهم شيء عودة الفريق لمستوياته في هذه المواجهة وهذا ما كنا نبحث عنه. واعتبر اسامة المولد ان التغيير الذي أجراه مدرب الفريق بخروج الشربيني ودخول هتان باهبري فني ولم يؤثر على الفريق بعد أن ظهر الفريق بشكل قوي في الشوط الثاني.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




الغامدي يسقط في الاختبار الحقيقي


جدة – أحمد إلياس
يبدو أن معلق القناة السعودية الرياضية عبدالله الغامدي والذي وصف مباراة الاتحاد والهلال أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع لم يوفق في الاختبار الحقيقي له كونه يعلق على مباراة كبيرة تنتظرها الجماهير الرياضية فكان الهجوم على المعلق في مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية من قِبل الجماهير الرياضية بعد أن كان الملعق بعيداً عن الحياد في المباراة بالإضافة إلى الأخطاء التي ارتكبها في وصف بعض اللاعبين الحاصلين على بطاقات في المباراة وكانت السقطة الكبيرة للمعلق أثناء سير شوط المباراة الثاني وصف فريق الاتحاد بـ(كبير جدة) متجاوزاً النادي الأهلي أو متجاهله مما أغضب الجماهير الأهلاوية كثيراً كون المعلق تجاهل انجازات فريقها الملقب بقلعة الكؤوس ولكن يبدو أن خبرة الغامدي خانته في الامتحان الصعب.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


النصر يفرمل الفتح .. الهلال يواصل (الإبداع) ويرمي بالاتحاد في دائرة الضياع

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


متابعة - محمد عطية - علي العكاسي
تصوير - محمد الأهدل :

حافظ فريق الهلال على صدارة دوري زين للمحترفين بعد فوزه الصعب على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ليرفع رصيده الى (35) نقطة من (14) مباراة فيما تجمد رصيد الاتحاد عند (20) نقطة من 14 مباراة في المرتبة السادسة.
في اللقاء الآخر تعادل فريقا الفتح والنصر بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث حافظ الفتح على الوصافة برصيد (33) نقطة مع تأخره بمباراة عن الهلال فيما رفع النصر رصيده الى 24 نقطة من (13) مباراة محافظاً على المركز الرابع.
علما ان المباراتين مؤجلتان من الجولة العاشرة.

الاتحاد × الهلال
الشوط الأول
بدأ اللقاء بهجمة هلالية عند الدقيقة الأولى من ياسر الفحطاني على الطرف الأيسر تدخل ابراهيم هزازي لوقف القحطاني مع خطأ للهلال لم يستفد منه، اتبعها اسامة المولد بتصويبة اثر خطأ من منتصف ملعب الهلال مرت بجوار القائم.
الدقيقة 21 أضاع فهد المولد فرصة محققة بعد انفراده التام بمرمى الهلال نجح خالد شراحيلي في التصدي لها تعود مرتدة للهلال انتهت خطورتها بين أقدام مدافعي الاتحاد.
الدقيقة 25 تسديدة من قدم ياسر الشهراني مرت بجوار القائم.
بعدها تحصل الاتحاد على فرصتين متتاليتين الأولى رأسية نايف هزازي مرت بجوار القائم والثانية خطأ من دفاع الهلال كان فهد المولد الأسرع أقرب للكرة وضعها زاحفة نجح خالد شراحيلي في تحويلها لركلة زاوية.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية للهلال في منتصف الملعب وهجوم اتحادي مرتد.
عند الدقيقة 42 تألق مبروك زايد وتصدى لتسديدة من قدم ياسر القحطاني من على مشارف الصندوق حولها مبروك زايد لركلة زاوية.
الدقيقة 45 أضاع أنس الشربيني كرة لا تضيع بعد كرة مرتدة وصلت لفهد المولد مررها لمحمد نور حولها من لمسة لأنس الشربيني على الجهة اليسرى وسط خروج خالد شراحيلي الذي ضايق عليه الزاوية لعبها في الزاوية البعيدة مرت بجوار القائم بعدها أطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول بدون أهداف.

الشوط الثاني
استهل مدرب الاتحاد الشوط بتغيير مبكر بدخول هتان باهبري بديلا عن أنس الشربيني لتنشيط النواحي الهجومية واستغلال المساحات الخالية، فيما دخل الكوري بيونق سو من الهلال بديلا عن ياسر القحطاني.
الدقيقة 47 يواصل خالد شراحيلي تألقه ويخطف كرة قبل وصولها لنايف هزازي.
الدقيقة 49 يتحصل الهلال على ركلة جزاء بعد اعاقة من ابراهيم هزازي لنواف العابد تقدم لها ويسلي لوبيز يضعها على يسار مبروك زايد هدفا هلاليا أولا اشعل مدرجات ملعب الشرائع.
حاول الاتحاد الضغط على مرمى الهلال وسط دفاع هلالي محكم والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة والتي نجح البديل بيونق سو من اضافة الهدف الثاني للهلال بعد أن تحصل على كرة من الجهة اليمنى وسط مضايقة من احمد العسيري نجح الكوري في المرور وصوبها قوية من بين أقدام مبروك زايد كهدف ثاني للهلال.
الدقيقة 65 تصويبة هتان باهبري مرت بجوار القائم.
الدقيقة 66 هجمة مرتدة سريعة قادها ويسلي مررها للكوري بيونق سقط قبل تصويبها تجاه مرمى الاتحاد ابعدها دفاع الاتحاد خارج المنطقة الخطرة.
الدقيقة 70 يتحصل الاتحاد على خطأ تقدم لها أسامة المولد صوبها زاحفة قوية على يسار خالد شراحيلي هدفا أولا للاتحاد.
الدقيقة 75 عرضية من ابراهيم هزازي صوبها شقيقه نواف على الطاير بيسراه امسك بها خالد شراحيلي.
الدقيقة 76 يتحصل الاتحاد على خطأ من الجهة اليمنى نفذها امبامي على رأس نايف هزازي ابعدها خالد شراحيلي من حلق المرمى ركلة زاوية.
الدقيقة 85 برز نجم المباراة خالد شراحيلي يواصل تألقه ويتصدى لانفراد نايف هزازي ويحولها ركلة زاوية.
حاول لاعبو الاتحاد ادارك التعادل من خلال الهجمات المكثفة بعد أن تراجع لاعبو الهلال. وتمضي الدقائق وسط هجوم اتحادي لم يشكل خطورة على مرمى الهلال فيما كانت المرتدات الهلالية تشكل خطورة على مرمى الاتحاد حتى نهاية اللقاء بفوز الهلال 2/ 1.

النصر × الفتح
الشوط الأول
.. سيطر وتمكن الفريق النصراوي منذ بدايات المباراة وقدم نفسه بشكل متألق ومطمئن وتميز بالتنظيم التكتيكي وتكريس المناطق الخلفية خصوصا بعد خروج المحترف الأوزبكي شوكت بالبطاقة الحمراء المستحقة عقب دخوله غير القانوني على لاعب الوسط الفتحاوي شادي أبو هشهش عند الدقيقة الثانية.. ومع هذا الحضور الفني للطاقم الأصفر إلا أن خط المقدمة والماثلة في السهلاوي وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي والمحترف إيوفو ساهموا في إهدار الكم الوافر من الفرص المفتوحة والمحققة على مرمى الفريق الفتحاوي..
.. واصل فارس نجد رغم نقصه العددي سيطرته الميدانية وشن هجماته المتلاحقة عبر العمق والأطراف واستطاع ظهيرا الجنب من ممارسة التقدم عقب أن ركن الطاقم الفتحاوي للتراجع وظهور الهبوط الحاد في مستويات البرازيلي إلتون وربيع السفياني اللذين ساهما في التراجع الفني وانعدام الحضور الأدائي المنتظر على مدار الشوط ولم يستطع الجبالي من استثمار الإندفاع الأمامي للطاقم النصراوي والذي بالغ كثيرا في التواجد داخل ملعب الفريق الفتحاوي بتعاطي الكرات المرتدة والسريعة.
.. وظلت الخطورة الصفراء حاضرة ومتألقة ولكنها خلت من استثمار الفرص والوصول للمرمى الفتحاوي والتي أرغمت الأخير بالخروج متعادلا بدون أهداف رغم أحقيته بترجيح الكفة لمصلحته.

الشوط الثاني
.. ورغم استمرار الطاقم النصراوي في الهيمنة على معظم تفاصيل الشوط الثاني إلا أنه لم يفلح في إحراز هدف يستحقه ولم يتمكن مهاجموه من كسر ورقة التعادل الذي واكبها الرعونة في التسديد والعجز في اختطاف واحدة من الفرص التي سنحت للمتراجع محمد السهلاوي والمتسرع إيوفي واللذين ساهما كثيرا في خروج النصر الحاضر والمتحفز بورقة التعادل غير العادلة واتجهت حظوظها لمصلحة أبناء الفتح والذي مارس الإقفالات الدفاعية والضغط الدائم على حامل الكرة وإبقاء المعطيات الميدانية في وسط الميدان مع الاعتماد أحيانا على الكرات المرتدة ولكنها كانت محسوبة وغير مبالغ فيها..
ومع العجز الهجومي للفريق النصراوي والذي واكبه التألق والسيطرة الكاملة على مجريات المباراة وبراعة الفريق الفتحاوي بتطويع النهايات خارج أرضه بالتعادل السلبي وهي النتيجة التي يبحث عنها فريق الجبالي.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


النصر والفتح يتفقان على السلبية

شراحيلي يقود الهلال لتخطي قوة الاتحاد

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تفوق الهلال في المباراة أثمر عن هدفين


الرياض - عماد الصائغ، مكة المكرمة - تركي الغامدي
واصل الهلال مسيرة الانتصارات المتتالية بعد أن فاز على الاتحاد ٢-١ في المباراة التي أقيمت في إستاد الملك عبدالعزيز بالشرائع.
سجل أهداف المباراة ويسلي لوبيز في الدقيقة ٥٠ من ضربة جزاء، يو بيونغ في الدقيقة ٥٦، أسامة المولد في الدقيقة٧٠.
بدأت المباراة بمحاولات هلالية لاقتناص هدف باكر، وافتتح الهجمات قائد الهلال ياسر القحطاني الذي توغل من الطرف الأيسر وتحصل على خطأ على مقربة من منطقة الجزاء نفذه لاعب خط الوسط نواف العابد شتتها الدفاع الاتحادي خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ١ تحصل بعدها الاتحاد على خطأ في منتصف ملعب الهلال نفذه أسامة المولد لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة ٨، ثم تلاعب ياسر القحطاني بمدافع الاتحاد أسامة المولد الذي أعاقه على بُعد خطوات من منطقة الجزاء ليحصل الهلال على خطأ خطير نفذه ياسر القحطاني في حائط الصد الاتحادي في الدقيقة ١٣، تحصل الاتحاد بعدها على هجمة مرتده مررها أنس الشربيني لمهاجم الاتحاد فهد المولد الذي انفرد بحارس الهلال خالد شراحيلي وسدد الكرة في قدميه في الدقيقة ١٧، ومن كرة من خارج منطقة الجزاء سددها محمد القرني ارتطمت في ويسلي لوبيز وسكنت شباك الاتحاد إلا أن راية الحكم المساعد أحمد فقيهي ألغت الهدف الهلالي في الدقيقة ٢٤.

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


النصر عرقل الفتح بعشرة لاعبين




وبعد سلسلة تمريرات اتحادية وصلت الكرة لإبراهيم هزازي الذي عرضها على رأس المهاجم نايف هزازي وضعها بجوار المرمى في الدقيقة ٢٧، عاد دفاع الهلال وارتكب هفوة كبيرة اقتنصها فهد المولد وسدد كرة أرضية قويه أبعدها حارس الهلال خالد شراحيلي بصعوبة في الدقيقة ٢٩، وسدد عادل هرماش كرة قوية من الطرف الأيسر لم يتعامل معها مبروك زايد بالشكل المطلوب تدخل فيها أسامة المولد وشتتها خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ٣٢.
ومن هجمة هلالية مرسومة مرر نواف العابد كرة لياسر القحطاني الذي سدد كرة قوية ومباغتة على مرمى الاتحاد أبعدها حارس الاتحاد مبروك زايد بصعوبة في الدقيقة ٤١، وقبل نهاية الشوط الأول هجمة اتحادية مرتدة قادها موديست إمبامي مررها للمولد الذي لعبها أرضية عرضية لأنس الشربيني المنفرد بالمرمى تماماً سددها بكل استهتار بجوار القائم في الدقيقة ٤٥.
شوط المباراة الثاني بدء بتبديلين لكلا الفريقين إذ أخرج مدرب الهلال كومبواريه مهاجمه ياسر القحطاني ودفع بيو بيونغ، وزج مدرب الاتحاد بلاعب خط الوسط هتان باهبري بديلاً للفلسطيني أنس الشربيني، ومع أول الهجمات الاتحادية مرر إمبابي كرة تهاون فيها مدافعو الهلال لفهد المولد إلا أن خالد شراحيلي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ مرماه في الدقيقة ٤٦.
ولعب سلمان الفرج كرة مخادعة خلف مدافعي الاتحاد لنواف العابد الذي تعرض للدفع من قبل ظهير الاتحاد الأيمن إبراهيم هزازي لم يتردد حكم المباراة مرعي العواجي في احتسابها ركلة جزاء للهلال تقدم لها البرازيلي (المتخصص) ويسلي لوبيز وسددها قوية أرضية على يسار مبروك زايد في الدقيقة ٥٠، عاد بعدها البديل الكوري يو بيونغ وتوغل من الجهة اليسرى لدفاع الاتحاد وتجاوز مدافع الاتحاد أحمد عسيري وسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لمرمى مبروك زايد سكنت الشباك الاتحادية هدفاً ثانياً للهلال في الدقيقة ٥٦، واصل الهلاليون الضغط لاستثمار الانهيار الدفاعي الاتحادي وكاد الهلال أن يخطف الهدف الثالث بعد أن تبادل لاعبو الهلال التمريرات لتصل لياسر الشهراني، الذي سدد كرة قوية في يد الحارس مبروك زايد في الدقيقة ٦٠.
ومن كرة مرتدة مرر ويسلي كرة جميلة خلف مدافعي الاتحاد للكوري يو بيونغ الذي تعثر وأهدر هدفا للهلال في الدقيقة ٦٦، تحصل الاتحاد بعدها على خطأ في الدقيقة ٢٦ تقدم أسامة المولد وأطلق قذيفة قوية سكنت الشباك الهلالية هدف تقليص النتيجة للاتحاد في الدقيقة ٧٠، بعد الهدف ضغط الاتحاد بغية تسجيل هدف التعادل وتحصل نايف هزازي على كرة عرضية سددها أرضية قوية في يد خالد شراحيلي في الدقيقة ٧٣، عاد موديست إمبامي وعرض كرة على رأس نايف هزازي الذي حولها للمرمى الهلالي خلصها ببراعة حارس الهلال خالد شراحيلي في الدقيقة ٧٦، واصل الاتحاد الضغط ولعب إبراهيم هزازي عرضية أرضية لفهد المولد الذي سددها فوق المرمى في الدقيقة ٨٠، أحس كومبواريه بالخطر فعزز دفاعاته بمحمد نامي بديلاً لنواف العابد، وأوعز له بمساندة سلطان البيشي في الجهة اليمنى، ومن ضمن سلسلة الهجمات الاتحادية المتواصلة سدد فهد المولد كرة قوية ارتطمت في مانقان وتهيأت لنايف هزازي الذي سددها قوية تصدى لها خالد شراحيلي في الدقيقة ٨٤.
النصر - الفتح
اتفق فريقا النصر والفتح على التعادل السلبي صفر - صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة ال ١٤ من دوري «زين» السعودي للمحترفين.
وظهرت المباراة بمستوى أقل من المتوسط وبالرغم من لعب النصر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية بعد طرد مدافعه الأوزبكي شوكت إلا أنه قدم أداء أفضل من الفتح.
بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى ٢٤ نقطة متقدماً للمركز الرابع، كما رفع الفتح رصيده إلى ٣٣ نقطة في وصافة سلم الترتيب.
أشعل حكم المباراة خليل جلال المباراة باكراً عندما منح مدافع النصر الأوزبكي شوكت بطاقة حمراء بسبب دخوله العنيف على قدمي لاعب وسط الفتح الأردني شادي أبو هشهش في الدقيقة ٢، هذا الطرد بعثر أوراق مدرب النصر الأرجوياني جوزيه كارينيو إذ أجرى تغييراً مبكراً بإخراج لاعب الوسط عبده عطيف والزج بالمدافع عمر هوساوي في الدقيقة ٦، الفتح كاد أن يبادر بالتسجيل من كرة عرضية تلقاها لاعب الوسط حمدان الحمدان لكنه لعبها مرت خطرة بجوار القائم في الدقيقة ٧.
بالرغم من لعب النصر بعشرة لاعبين إلا أنه كان الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات المباراة، وأهدر مهاجم النصر الإكوادوري أيوفي فرصة هدف مؤكد عندما تلقى تمريرة ذهبية من زميله لاعب الوسط المصري حسني عبدربه وضعته في مواجهة حارس المرمى عبدالله العويشير إلا أن الأخير نجح في التصدي لتسديدة أيوفي في الدقيقة ١٧، انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للنصر لكن دون خطورة تذكر على مرمى الفتح، ومع نهاية الشوط الأول عرّض لاعب وسط الفتح حمدان الحمدان كرة جميلة لزميله المهاجم الكونغولي دوريس سالومو الذي لعبها رأسية مرت خطرة بجوار القائم في الدقيقة ٤٠.
مع بداية الشوط الثاني كرر مهاجم الفتح الكونغولي سالومو محاولته التي أنهى بها الشوط الأول إذ تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط البرازيلي إلتون لعبها رأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة ٤٧.
أداء الفريقين تراجع في الشوط الثاني بشكل ملحوظ وهو ما جعل مستوى المباراة يتراجع لأقل من المتوسط إذ انحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة على أي من المرميين حتى أعلن حكم المباراة خليل جلال نهايتها بالتعادل السلبي صفر - صفر.







اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



"الكلاسيكو" يبهج "الزعيم" ويبكي "العميد"
ويسلي وبيونج يزوران مرمى زايد.. والمولد يقلص بـ"صاروخ"


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

نور وسط كماشة لاعبين من الهلال




جدة: عماد عيسى 2012-12-09 11:58 PM
تربع الهلال على صدارة فرق دوري زين للمحترفين بعد أن كسب كلاسيكو الكرة السعودية أمام الاتحاد 2 /1 أمس، رافعا رصيده إلى 35 نقطة، مستغلا تعادل ملاحقه على الصدارة فريق الفتح مع النصر أمس صفر/صفر.
وبقي الاتحاد سادسا برصيده السابق 20 نقطة.
سجل للهلال البرازيلي ويسلي من ضربة جزاء والكوري الجنوبي يو بيونج سو، فيما سجل الاتحاد هدفه الوحيد عن طريق مدافعه أسامة المولد.
تبادل الفريقان السيطرة والهجمات على مجريات هذا الشوط مع أفضلية نسبية للاتحاد من حيث عدد الهجمات السانحة للتسجيل، خصوصا من جانب مهاجمه فهد المولد الذي واجه مرمى خالد شراحيلي في حالتي انفراد تام إلا أن براعة الأخير أنقذت الهلال من هدفين محققين. فيما كان الهلال مميزا في الضغط على لاعبي الاتحاد في مناطقهم الخلفية. وعلى الرغم من نجاح هذه الطريقة في خطف أكثر من كرة من مدافعي الاتحاد إلا أن البطء في التحول الهجومي للاعبي الهلال كان يفقد هجمات الفريق فاعليتها لتشكيل خطورة على المرمى الاتحادي.
كما أن الهلال لم يستفد من الكرات الثابتة التي تحصل عليها بالقرب من منطقة الجزاء الاتحادية.
وتعد تسديدة ياسر القحطاني التي أطلقها وتصدى لها ببراعة الحارس مبروك زايد، أخطر الفرص الهلالية في الشوط الأول، فيما حرم اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني فريقه الاتحاد من هدف محقق عندما أطاح بكرة انفرادية في مواجهة المرمى، إلى خارج الملعب وسط استغراب الجميع، خصوصا أن دفاع الهلال توقف ومنحه حرية التسديد.
أبرز ملاحظات الشوط الأول، الظهور المغاير للفريق الاتحادي مقارنة بما كان عليه في المباريات السابقة وتحديدا منذ خروجه من البطولة الآسيوية.
مع بداية الشوط الثاني أجرى كلا المدربين تبديله الأول، حيث أخرج مدرب الاتحاد، الإسباني راؤول كانيدا المحترف الفلسطيني أنس الشربيني ودفع بلاعب الوسط الشاب هتان باهبري، فيما عمل مدرب الهلال، الفرنسي كمبوريه على سحب مهاجمه ياسر القحطاني وأدخل بدلا منه، المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونج سو.
البداية المثالية كانت من نصيب الفريق الهلالي بتسجيله الهدف الأول من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق بعد أن تعرض اللاعب نواف العابد لعرقلة من قبل المدافع إبراهيم هزازي، تقدم إلى تسديدها هداف الفريق والدوري حتى الآن، البرازيلي ويسلي عند الدقيقة 50 مسجلا هدف المباراة وفريقه الأول.
هذا الهدف زاد من إثارة اللقاء، حيث ضغط الاتحاد بقوة على جبهة الهلال الخلفية لإدراك التعادل وتحصل على عدد من الضربات الركنية المتتالية دون أن يستفيد من إحداها.
وفي ظل الضغط الاتحادي، نجح المهاجم الكوري بيونج في الانطلاق بهجمة مرتدة تجاوز فيها المدافع أحمد عسيري وسدد كرة أرضية مرت من تحت أقدام الحارس الاتحادي مبروك زايد هدفا هلاليا ثانيا مع الدقيقة 56.
وعلى الرغم من تلقي مرماه هدفين سريعين، لم يستسلم الاتحاد، حيث سعى لتقليص الفارق من خلال قيادة عناصره لعدد من الهجمات التي لم تخل من خطورة.
ومن خطأ احتسبه حكم المباراة مرعي العواجي منتصف ملعب الهلال، انبرى المدافع العائد للمشاركة بعد غياب الدولي أسامة المولد للكرة وأطلق صاروخا استقر في الزاوية اليسرى لمرمى خالد شراحيلي (70) بعد أن أخله الحائط البشري لزملائه اللاعبين بالتحرك عقب تسديد الكرة.
وعقب هدف المولد، تحصل الاتحاد على عدد من الفرص السهلة لمعادلة النتيجة كان أبرزها الكرة التي انفرد بها نايف هزازي وتصدى لها ببراعة نجم اللقاء الأول خالد شراحيلي حارما الاتحاد من إدراك التعادل.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الهلال ينفرد بالصدارة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


تصوير: عبدالله بازهير وثامر الفرج






الرياض - أ. ف. ب.
انفرد الهلال حامل اللقب بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم اثر فوزه المثير على مضيفه الاتحاد 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة اقيمت اليوم الاحد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، وتعادل شريكه السابق مع مضيفه النصر صفر-صفر في الرياض.
ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة مقابل 20 للاتحاد و33 للفتح و24 للنصر علما بان كلا من الاخيرين يملك مباراة مؤجلة اخرى. في المباراة الاولى، سجل البرازيلي ويسلي لوبيز (51 من ركلة جزاء والكوري يوو بيونغ سوو (57) هدفي الهلال، وأسامه المولد (70) هدف الاتحاد.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تصوير عبدالله بازهير وثامر الفرج


ودخل الهلال الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر ولكن هجماته تكسرت على دفاع الاتحاد بقيادة العائد للمشاركة أسامة المولد، ومع مرور الوقت تحسن أداء الاتحاد الذي بادل ضيفه الهجمات وكاد يأخذ الأسبقية لولا تألق حارس الهلال خالد شراحيلي الذي تصدى لكرة فهد المولد الخطيرة (21).
ولاحت فرصة للهلال من كرة البرازيلي ويسلي تصدى لها الدفاع لتصل سهلة للحارس مبروك زايد (26)، وأضاع نايف هزازي هدفا محققا للاتحاد عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه قوية بجوار القائم (28)، وواصل حارس الهلال تألقه وتصدى لكرة فهد المولد وحولها بصعوبة الى ركنية (29)، وصوب ياسر القحطاني كرة قوية تألق مبروك زايد في التصدي لها وحولها بصعوبة بالغة الى ركنية (43)، وأضاع الفلسطيني أنس الشربيني هدفا لا يضيع عندما واجه مرمى الهلال وصوب الكرة بجوار القائم (45).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كاد هزازي يخطف هدفا سريعا لولا الخروج الموفق من الحارس خالد شراحيلي (47)، ومن هجمة منسقة حصل الهلال على ركلة جزاء نفذها البرازيلي ويسلي الذي لعب الكرة قوية على يسار مبروك زايد مفتتحا التسجيل (51).
وبمجهود فردي، انطلق البديل الكوري يوو بيونغ سوو بكرة على الجهة اليمني قبل أن يصوبها قوية داخل المرمى هدفا ثانيا (57). ونجح الاتحاد في تقليص الفارق إثر خطأ وركلة حرة نفذها أسامة المولد الذي صوب كرة قوية من مسافة بعيدة استقرت على يسار خالد شراحيلي (70).
  • ترتيب فرق الصدارة:
1- الهلال 35 نقطة من 14 مباراة
2- الفتح 33 من 13
3- الشباب 29 من 14
4- النصر 24 من 13
5- الاتفاق 24 من



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
كومبواريه: شراحيلي نجم.. كانيدا: الشربيني بلا روح


وائل النجار من جدة
هنأ الفرنسي كومبواريه مدرب فريق الهلال لكرة القدم، لاعبي فريقه واحدا واحدا على المستوى الرائع الذي ظهروا به أمام الاتحاد 2/1 أمس في دوري زين السعودي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة، لا سيما أن المباراة كانت صعبة وأمام خصم شرس. وقال خلال المؤتمر الصحافي: "أريد تهنئة اللاعبين لاعبا لاعبا، على ما بذلوه من جهد كبير في هذه المباراة الصعبة التي كانت أمام فريق ممتاز، وتتطلبت تركيزا زهنيا وفنيا وبدنيا عاليا جدا".
وأشاد كومبواريه تحديدا بما قدمه الحارس خالد شراحيلي الذي أكد أنه وفق كثيرا في حماية مرماه من خلال الكرات التي تصدى لها على مدار الشوطين، مشيرا إلى أن فريقه كان فاعلا على الصعيد الهجومي وتمكن من إحراز هدفين، وكذلك على الصعيد الدفاعي كون هدف الاتحاد جاء من مخالفة ثابتة.
وأشار إلى أن فريقه يمضي بصورة رائعة وحقق الفوز العاشر على التوالي دون أن يتعرض لأية هزة. من جانبه، دافع الإسباني راؤول كانيدا مدرب الاتحاد عن استبداله لاعبه أنس الشربيني وقال: "الشربيني لا روح ولا جهد لم يكن في مستوى زملائه، واستبداله كان قرارا سليما من وجهة نظره".
وكشف أن روح الاتحاد ظهرت خلال المباراة، حيث قدم اللاعبون مستوى جيدا ونجحوا في صناعة أكثر من ست فرص ولكن فشلوا في استثمارها للأسف. ولفت إلى أن نايف هزازي بذل مجهودا كبيرا وحاول كثيرا إحراز هدف، لكن الحظ وقف له بالمرصاد وحرمه من غايته، وقال: "هزازي حاول كثيرا، الحظ لم يكن حليفه، ويجب ألا نظلمه، وكذلك زملاؤه الذين قدموا مباراة كبيرة كما ذكرت".






اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الزعيم انفرد بصدارة زين : الهلال هزم الاتحاد .. النصر والفتح سلبية



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





مكة المكرمة – الرياضية
انفرد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بصدارة دوري زين السعودي بعد فوزه على غريمه الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية 2-1 يوم الأحد في المواجهة التي جمعت الفريقان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة بالشرائع.
وأحرز البرازيلي ويسلي لوبيز من ركلة جزاء والكوري الجنوبي يو بيونج سو هدفي الهلال في الدقيقتين 51 و58 ، بينما جاء هدف الاتحاد الوحيد عن طريق المدافع أسامة المولد في الدقيقة 70.
وحقق الهلال بذلك فوزه العاشر على التوالي في الدوري ليرتفع رصيده إلى 35 نقطة متقدما بنقطتين على الفتح الذي تعادل مع النصر بدون أهداف في مباراة أخرى أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وفشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح في استغلال طرد حكم المباراة خليل جلال لاعب النصر شوكت مولاجانوف في الشوط الأول لكنه في المقابل حافظ على سجله الخالي من الهزائم.
وفي مكة المكرمة وبعد انتهاء الشوط الأول في مباراة القمة بالتعادل بدون أهداف وخروج مهاجم الهلال ياسر القحطاني ولاعب الاتحاد أنس الشربيني جاءت الأهداف كلها في الشوط الثاني.
واحتسب حكم المباراة مرعي العواجي ركلة جزاء للهلال بعد ارتكاب ابراهيم هزازي لاعب الاتحاد خطأ ضد نواف العابد. ونفذ ويسلي الركلة بنجاح ليتقدم بهدف للهلال.
وأضاف البديل يو الهدف الثاني بعد سبع دقائق بعدما توغل بشكل رائع من ناحية اليمين وسدد كرة من زاوية ضيقة في المرمى.
وقلص المولد الفارق باحراز هدف الاتحاد الوحيد من تسديدة هائلة من ركلة حرة من مدى بعيد وحاول الفريق ادراك التعادل في أكثر من مناسبة لكنه افتقد لدقة اللمسة الأخيرة.
وتجمد رصيد الاتحاد بعد هذه الهزيمة عند 20 نقطة في المركز السادس ومنيت آماله في المنافسة على اللقب لضربة جديدة.
* نتائج مباريات :


الاتحاد - الهلال ( 1 - 2 )
سجل هدف الاتحاد : أسامة المولد (70')
سجل هدفي الهلال : ويسلي لوبيز (ضربة جزاء) (51') , يو بيونغ سوو (57')
النصر - الفتح ( 0 - 0 )
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الهلال ( 35 نقطة )
2 - الفتح ( 33 نقطة )
3 - الشباب ( 29 نقطة )
4 - النصر ( 24 نقطة )
5 - الاتفاق ( 24 نقطة )
6 - الاتحاد ( 20 نقطة )
7 - نجران ( 19 نقطة )
8 - الأهلي ( 18 نقطة )
9 - الرائد ( 17 نقطة )
10 - الفيصلي ( 13 نقطة )
11 - التعاون ( 12 نقطة )
12 - الشعلة ( 11 نقطة )
13 - هجر ( 8 نقاط )
14 - الوحدة ( نقطتان )



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
مستشار لجنة الحكام : العواجي تجاهل طرد هرماش وأسامة .. وحمراء جلال لشوكت النصر صحيحة



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الرياضية - يوسف الصلحاني
كشف مستشار لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم ومحلل الحالات التحكيمية في برنامج أكشن يادوري محمد فودة ان حكم مباراة فريقي الاتحاد والهلال مرعي العواجي والتي أقيمت مساء يوم الأحد وانتهت بفوز الهلال (2-1) ، قاد المباراة بشكل جيد ، مشددا على صحة ركلة الجزاء الهلالية والتي سجل منها البرازيلي ويسلي هدف التقدم لفريقه مطلع الشوط الثاني , وقال " كان يتوجب على حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعبين عادل هرماش من الهلال وأسامة المولد من الاتحاد للخشونة الزائدة ".
وحول مباراة النصر والفتح والذي انتهى بالتعادل السلبي في الجولة الرابعة عشر من دوري زين ان الدولي خليل جلال قاد اللقاء بشكل جيد جدا ، مشيرا إلى ان طرد لاعب النصر شوكت بالبطاقة الحمراء كان مستحقا للقوة المفرطة ، وأوضح فودة أنه لاتوجد ركلة جزاء للنصر بعد سقوط عبد الرحمن القحطاني اثر احتكاك مدافع الفتح معه عدنان فلاته.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الهلال ظهر ..وأصاب الاتحاد بالقهر



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



علي السلمي مكة المكرمة
احتفظ الهلال بصدارة دوري زين السعودي للمحترفين عقب فوزه المثير على مضيفه الاتحاد بهدفين لهدف في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين الذي جمعهما مساء يوم الاحد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة. وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 20. وسجل هدفي الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز من ركلة جزاء (51) والكوري يوو بيونغ سوو (57) بينما سجل هدف الاتحاد مدافعه أسامه المولد (70).
ودخل الهلال الشوط الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر ولكن هجماته تكسرت على دفاع الاتحاد بقيادة العائد للمشاركة أسامة المولد، ومع مرور الوقت تحسن أداء الاتحاد الذي بادل ضيفه الهجمات وكاد أن يأخذ الأسبقية لولا تألق حارس الهلال خالد شراحيلي الذي فسّخ هدفا محققا عندما تصدى لكرة فهد المولد (21) لاحت فرصة للهلال ولكن كرة البرازيلي ويسلي تصدى لها الدفاع لتصل سهلة للحارس مبروك زايد (26) وأضاع نايف هزازي هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه قوية بجوار القائم (28) وواصل حارس الهلال تألقه وتصدى لكرة فهد المولد وحولها بصعوبة للركنية (29) وصوب ياسر القحطاني كرة قوية تألق مبروك زايد في التصدي لها وحولها بصعوبة بالغة للركنية (43) وأضاع الفلسطيني أنس الشربيني هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى الهلالي وصوب الكرة بجوار القائم (45).
ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى الفريقان تغييران مبكران حيث زج الاتحاد اللاعب هتان باهبري بدلا من الفلسطيني أنس الشربيني، بينما أشرك الهلال الكوري سوو بدلا من ياسر القحطاني بهدف تنشيط النواحي الهجومية، وكاد نايف هزازي أن يخطف هدفا سريعا لولا الخروج الموفق من الحارس خالد شراحيلي (47) ومن هجمة منسقة تحصل الهلال على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها البرازيلي ويسلي الذي لعب الكرة قوية على يسار مبروك زايد كهدف أول (51) ومن مجهود فردي انطلق الكوري يوو بيونغ سوو بكرة على الجهة اليمني قبل أن يصوبها قوية داخل المرمى كهدف ثان (57) ونجح الاتحاد في تقليص الفارق إثر خطأ نفذه أسامة المولد الذي صوب كرة قوية من مسافة بعيدة استقرت على يسار خالد شراحيلي (70) وبعد الهدف اندفع الاتحاد بحثا عن التعديل وكاد نايف هزازي أن يعدل النتيجة ولكن شراحيلي كان حاضرا وأمسك الكرة ببراعة (75) قبل أن يتألق خالد شراحيلي ويحول رأسية نايف هزازي القوية للركنية (77) وواصل هزازي إهدار الفرص كما واصل شراحيلي التألق في الذود عن مرماه عندما حول كرة الأول الانفرادية للركنية (84) وحاول الاتحاد إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق المباراة ولكن دفاع الهلال وحارس مرماه حالا دون ذلك.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أجمعا على أن الكلاسيكو كان جميلا ومثيرا واعتذرا لجماهير العميد

أسامة وفهد المولد: الحظ عاندنا أمام الهلال ولو غير الاتحاد لهبط




أكد فهد المولد مهاجم فريق الاتحاد أنهم قدموا لقاء جيدا أمام الهلال أضاعوا الكثير من الفرص المحققة، بينما استغل الهلال الهجمات التي اتيحت له رغم قلتها، مشددا ان الاتحاد سيطر على مجريات اللقاء.

وبين ان الظروف التي يمر بها الاتحاد مرهقة للغاية ستجعل المركز الاخير هو ترتيب أي ناد تمر به مثل هذه الظروف، مؤكدا أن الفرصة مازالت امامهم للتعويض بقيادة كبار لاعبي الاتحاد وحماس اللاعبين الصغار.

وقدم فهد المولد اعتذاره للجمهور الذي حضر وساند الفريق، مشددا أنهم سيعملون جاهدين لتعويض هذه الجماهير بمستويات ونتائج جيدة.


من جانبه، تحدث زميله أسامة المولد بأن إضاعة الفرص في الشوط الاول كانت كفيلة بتحقيق الهلال نتيجة ايجابية في ظل عدم تسجيل الاتحاد لثلاث فرص محققة في شوط اللقاء الاول.

وبين المولد ان اللقاءات التي تجمعهم بالهلال غالبا ما تخلو من الشد كون المتعة تكون حاضرة في اللقاء.

وذكر المولد بأنه لا يعلم مدى صحة ضربة الجزاء المحتسبة للهلال، مبينا ان تغيير الشربيني كان قرارا فنيا من المدرب.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
أكد أن هناك ظروفا أثرت في النتيجة، وأبدى تحفظه على ركلة الجزاء وأخطاء أخرى

نائب رئيس الاتحاد يهاجم الحكم ويهنئ لاعبيه على المستوى المميز




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

انتقد عادل جمجوم، نائب رئيس نادي الاتحاد مساء اليوم الأحد، حكم مباراة فريقه أمام الهلال (مرعي العواجي) متهماً إياه بالتأثير على نتيجة المباراة، وقال: "الحكم السعودي هو من يُفقد ثقة الأندية فيه في ظل المستويات الضعيفة التي يقدمها". واعتبر ركلة الجزاء الهلالية غير صحيحة.

وأوضح الجمجموم في تصريحات عقب نهاية المباراة التي كسبها الهلال بهدفين مقابل هدف في ملعب الشرائع بمكة، ضمن المواجهات المؤجلة من الجولة العاشرة، أن هذا الأمر يُجبرهم على الاستعانة بخدمات الحكم الأجنبي، مشدداً على أن المال لم ولن يكون عائقاً أمام الاتحاد، ولكن زرع الثقة في الحكم السعودي هو السبب الرئيسي الذي منعنا من القيام بتلك الخطوة.

واحتسب جمجموم الأخطاء التي وقع فيها عادل هرماش، لاعب الهلال دون أن يتعرض للطرد، مؤكداً أنها وصلت لـ8 حالات خلال شوطي المباراة، و لم يشهر حكم اللقاء سوى بطاقة صفراء واحدة له.

وقلّل جمجوم من خسارة فريقه أمام الهلال، مقدماً التهنئة للاعبي الاتحاد رغماً عن الخسارة، وذلك للمستوى المميز الذي قدموه في المباراة، مبيناً أن هناك ظروفا أخرى أثرت في نتيجة اللقاء، و مبدياً تحفظه على ركلة الجزاء المحتسبة للهلال، قائلاً:"بلنتي ما كان له داعي".

وحول عودة حامد البلوي للعمل في دائرة الكرة بالنادي، أكد جمجوم أن عودة البلوي هي عودة لبيته الأول، مؤكداً أن البلوي يقوم بكل المهام الموكلة له على الوجه الأكمل.





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


شراحيلي تعملق .. والكوري تألق .. والعميد سيطر دون نتيجة .. والجماهير حضرت بفاعلية

الهلال يسقط الاتحاد في (الحفرة) ويغرد بصدارة زين




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


سلمان العنقري

تمسك الهلال بصدارة ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن أطاح بمضيفه الاتحاد بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين في إستاد مدينة الملك عبدالعزيز في الشرائع في مكة المكرمة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العاشرة في حضور جماهيري لافت للفريقين.
تقدم الهلال بهدفين مطلع الشوط الثاني سجلا عن طريق البرازيلي ويسلي لوبيز من ضربة جزاء (51)، والكوري يو بيونغ سوو (57) ، قبل أن يقلص أسامة المولد الفارق بتسديدة قوية (70).
ورفع الهلال رصيده إلى (35) نقطة مقابل (33) نقطة لمطارده الفتح، فيما بقى الاتحاد على رصيده السابق (20) نقطة في المركز السادس .

التشكيلة :

الاتحاد: مبروك زايد، إبراهيم هزازي، أسامة المولد،أحمد عسيري،مشعل السعيد،الكاميروني أمبامي موديست،محمد أبوسبعان،الفلسطيني أنس الشربيني(45)"هتان باهبري"،محمد نور،فهد المولد،نايف هزازي،والمدرب الاسباني كانيدا.

الهلال: خالد شراحيلي،سلطان البيشي،السنغالي قادر مانغان،عبدالله الزوري،ياسر الشهراني،المغربي عادل هرماش،محمد القرني،نواف العابد(81)"محمد نامي"،سلمان الفرج(89)"ماجد المرشدي"،البرازيلي ويسلي لوبيز،ياسر القحطاني(45)"الكوري يو بيونغ سوو"، والمدرب الفرنسي كومبارية.

الحكام : مرعي عواجي ومساعد أول عبدالله الشلوي ومساعد ثان أحمد فقيهي .

الأهداف :

الاتحاد : أسامة المولد (70)

الهلال : البرازيلي ويسلي لوبيز (51)، الكوري يو بيونغ سوو(57).

البطاقات :

الاتحاد : محمد أبوسبعان(22)،أسامة المولد(48)

الشوط الأول :

بدأ الهلال بضغط على مرمى الاتحاد وتجاوز ياسر القحطاني بمهارة إبراهيم هزازي وتحصل على خطأ في الطرق الأيمن لم يستفد الهلال في تنفيذها، وتحصل ياسر على خطأ من جديد على قوس منطقة الجزاء انبرى لها بنفسه اصطدمت بحائط الصد وخرجت لضربة زاوية للهلال (15)، وكاد فهد المولد ان يعلن التقدم لفريقه بعد أن تلقى تمريرة رائعة من أنس الشربيني سددها سريعاً تصدى لها خالد شراحيلي عادت له وسددها من جديد أمسك بها خالد شراحيلي على دفعتين (21)، وبدأ اللعب ينحصر في منتصف الملعب وسط أخطاء كثيرة في التمرير من الفريقين وإن كان الهلال أكثر استحواذاً على الكرة، وأخطأ مشعل السعيد في تجاوز ويسلي لوبيز وخطفها ولكنه تباطأ في التمرير أبعدها دفاع الاتحاد (26)، وتبادل لاعبو الاتحاد الكرة بشكل جميل قبل أن تصل من إبراهيم هزازي لنايف في مكان متمركز وسط تدخل من سلطان البيشي حولها نايف برأسه خارج المرمى (28)، ومن جديد فهد المولد يواصل خطورته على مرمى الهلال ويسدد زاحفة يتصدى لها خالد شراحيلي ببراعة لضربة زاوية للاتحاد (30)، وأطلق ياسر القحطاني تسديدة عنيفة بيمناه تصدى لها مبروك زايد بصعوبة وأبعدها لضربة زاوية للهلال (43)، ولعب الاتحاد هجمة مرتدة وصلت من فهد المولد لمحمد نور مررها للمتمركز انس الشربيني سددها بيسراه مرت جوار القائم الهلالي الأيسر مهدراً أخطر هجمات المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنأ نهاية الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

أجرى مدرب الاتحاد أول تبديلاته بخروج أنس الشربيني ومشاركة هتان باهبري في الطرف الأيسر، وأخرج كومباريه ياسر القحطاني وأشرك الكوري يو بيونغ سوو لتنشيط خط المقدمة ، وتبادل نواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز الكرة وصلت للعابد الذي واجه المرمى لم يجد إبراهيم هزازي بداً من إعاقته، احتسب على إثرها حكم المباراة مرعي عواجي ضربة جزاء للهلال انبرى لها البرازيلي ويسلي لوبيز سجل منها الهدف الهلالي الأول (51)، وضغط الاتحاد بغية تعديل النتيجة وتحصل على أكثر من ضربة زاوية لم يستفد منها بالشكل الصحيح ، وتألق الكوري يو بيونغ سوو من الطرف الأيمن وتجاوز احمد عسيري بمهارة وانطلق نحو المرمى من الطرف الأيمن وسددها بيمناه بين أقدام مبروك زايد هدفا هلاليا ثانيا (57)، وتحرك القائد الاتحادي محمد نور كثيراً بغية تقليص الفارق ولكن الدفاع الهلالي كان قد أغلق كل المنافذ ، وتحصل الاتحاد على خطأ قرب منطقة الجزاء انبرى له اسامة المولد وأطلقها قذيفة قوية زاحفة سكنت مرمى الهلال هدفا اتحاديا أولا (70)، ومن عرضية من إبراهيم سددها نايف هزازي على الطاير بشكل جميل تصدى لها خالد شراحيلي (75)، وتصدى شراحيلي من جديد لرأسية نايف هزازي القوية من مسافة بعيدة أبعدها لضربة زاوية للاتحاد (77)، وخرج نواف العابد وشارك محمد نامي في تبديل يهدف من خلاله المدرب الهلالي لإغلاق الجهة اليمنى والإيعاز للفرج بالانتقال في الطرف الأيسر مسانداً للشهراني (81)، وواصل خالد شراحيلي تألقه وتصدى لتسديدة نايف هزازي من مسافة قريبة أبعدها لضربة زاوية للاتحاد (85)، وزج مدرب الهلال بآخر أوراقه بدخول ماجد المرشدي وخروج سلمان الفرج بغية إغلاقة المنافذ أمام الهجوم الاتحادي قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة ، واحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد خطورة على المرميين رغم سرعة اللعب ولكن دون خطورة .




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


ضمن دوري زين:

بهدفي ويسلي ويو .. الهلال يطير بالصدارة ويذيق الاتحاد المرارة – فيديو



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مباراة سابقة بين الفريقين


9 ديسمبر 2012 ــ 9:45 م | فيصل خليل

انفرد فريق الهلال بصدارة دوري زين للمحترفين بعدما كسب المواجهة الكبيرة التي جمعته بالاتحاد مساء يوم الاحد على ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع في مباراة مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين.
وظهرت المباراة مفتوحة من الفريقين, مما جعلها مليئة بالفرص والهجمات المحققة للتسجيل, ولكن كلا الفريقان فشلا في الخروج من الشوط الأول بنتيجة إيجابية, قبل أن ينجح ويسلي لوبيز من تسجيل الهدف الاول لفريقه عن طريق ركلة جزاء تسبب بها نواف العابد بعد احتكاكه مع إبراهيم هزازي.
وبعد هذا الهدف, فرض فريق الهلال سيطرته على المواجهة لينجح الكوري يو بيونغ من مجهود فردي رائع بإضافة الهدف الثاني بعد أن توغل بكرة لداخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها وتغالط الحارس مبروك زايد. بعدها حاول الاتحاد تقليص النتيجة وكان له ما اراده عن طريق قذيفة ارسلها اسامة المولد من كرة ثابتة, وأكمل الاتحاد محاولته لتسجيل التعادل ولكن استبسال الحارس شراحيلي وقف لهم بالمرصاد.
بهذه النتيجة يصبح في رصيد فريق الهلال 35 نقطة بالمركز الاول, في حين يظل الاتحاد في مركزه السادس بـ20 نقطة.
فيديو أهداف الاتحاد والهلال من موقع اليوتيوب



http://www.youtube.com/watch?feature...&v=LE0nTUkxTr0
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

مباراة الاتحاد والهلال تكسر رقم أعلى حضور جماهيري هذا الموسم



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




10 ديسمبر 2012 ــ 12:54 ص | محمد الأحمد
شهدت مباراة فريقا الاتحاد والهلال أعلى حضور جماهيري هذا الموسم في دوري زين للمحترفين, وذلك في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الاحد على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة والذي انتهى بتفوق الهلال بهدفين مقابل هدف للاتحاد.
وشهدت المباراة حضور 25026 متفرج, لتتخطى الرقم الأعلى السابق الذي شهدته مباراة الاتحاد والاهلي قبل مايقارب أسبوعين, حيث شهدت حضور 22993 متفرج.
ومن المفارقات, أن الاتحاد كان طرفاً ثابتاً في أعلى ثلاث مباريات سجلت حضوراً جماهيرياً كبير في دوري زين, حيث كانت المباراة الثالثة مع الاتفاق وشهدت حضور 14600 متفرج.





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


مولد الاتحاد: الهلال هزمنا بفرصتَيْن



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

سبق– مكة المكرمة:
أكد فهد المولد مهاجم فريق الاتحاد أن اللاعبين ظهروا بمستوى مُرضٍ أمام فريق الهلال رغم الخسارة، وقال: "قدمنا مباراة جيدة؛ سيطرنا على معظم فترات اللقاء، وتحصلنا على فرص عدة، لم يُكتب لها النجاح، أما الهلال، الذي أبارك له الانتصار، فلم يتحصل إلا على فرصتَيْن، واستغلهما بشكل جيد".

وأضاف: "أحب أن أعتذر إلى الجمهور الاتحادي الذي ساندنا منذ وقت مبكر، وأقول لهم (هاردلك)".

وعن مستويات الاتحاد قال المولد: "نحن مررنا بظروف صعبة، ولو مر نادٍ بهذه الظروف لوجدناه في المراكز الأخيرة، لكن - بإذن الله - سنتجاوز هذه المرحلة؛ فلدينا جيل من الشباب الجيد، ولاعبو الخبرة سيساعدوننا لتقديم الأفضل".

من جهته وصف أسامة المولد، مدافع فريق الاتحاد، المباراة بالجميلة، وقال: "قدمنا مع شقيقنا الهلال مباراة جيدة وممتعة للجمهور، وأبارك للهلال و(هاردلك) للاتحاد".

وعن وضع المباراة الفني قال: "تحصلنا على فرص ولم نستثمرها، والقاعدة تقول (إذا لم تسجل يتم التسجيل فيك)، وهذا ما حدث في المباراة؛ فالهلال تمكن من استثمار بعض الفرص، وحقق الفوز".

ونفى أن يكون قد شارك في اللقاء وهو مشحون نفسياً عطفاً على ما تردد عن إيقافه بقرار آسيوي، وقال: "بالعكس، لم أكن مشحوناً، واستمتعنا بالمباراة".

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الفتح يتعثّر بالتعادل في محطة النصر



بهدفي ويسلي وبيونج .. "الكلاسيكو" و"صدارة زين" هلالية



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عبدالعزيز الشريف- سبق- الرياض:
انفرد فريق الهلال بصدارة دوري زين للمحترفين بعد أن تغلّب على فريق الاتحاد في "كلاسيكو الكرة السعودية" بنتيجة 2 –1، وذلك في لقاءٍ مؤجل من الجولة العاشرة في الدوري، وأُقيم اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وتصدر الهلال ترتيب الفرق برصيد 35 نقطة فيما جاء الاتحاد سادساً بـ20 نقطة.

تشكيلة الاتحاد:
مبروك زايد، إبراهيم هزازي، محمد نور، نايف هزازي، أمبامي، أسامة المولد، محمد أبو سبعان، مشعل السعيد، فهد المولد، أحمد عسيري، أنس الشربيني.

تشكيلة الهلال:
خالد شراحيلي، عبد الله الزوري، مانغان ، محمد القرني، سلطان البيشي، ياسر الشهراني، عادل هرماش، سلمان الفرج، ياسر القحطاني، نواف العابد، ويسلي لوبيز.

الحصة الأولى:
بدأ الهلال مهاجماً في الثانية 30 بعد انفراده لياسر القحطاني تعرّض لإعاقة من إبراهيم هزازي، نفذها نواف العابد لم يكتب لها النجاح.

سيطر فريق الهلال على بداية اللقاء، ولكن دون أي خطورة تُذكر على مرمى الاتحاد، وتحصّل الاتحاد على خطأ في الدقيقة 7 بعد إعاقة عادل هرماش لمشعل السعيد، نفذه أسامة المولد قوية مرت بجوار القائم.

وعند الدقيقة 13 تحصّل ياسر القحطاني على خطأ بعد إعاقته من أسامة المولد قرب خط الـ18، سددها ياسر القحطاني اصطدمت في حائط الصد الاتحادي وتحولت لركلة ركنية.

وكاد فهد المولد يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 21 بعد أن تلقى كرة بين الدفاع الأزرق واجه خالد شراحيلي الذي نجح في إبعادها، لتعود مرة أخرى للمولد الذي لعبها عرضية أمسكها شراحيلي مجدداً.

وتحصّل محمد أبو سبعان في الدقيقة 22 على بطاقة صفراء بعد إعاقته لنواف العابد، وبعدها بثلاث دقائق سدد ياسر الشهراني كرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 26 خطف ويسلي كرة من دفاع الاتحاد ومررها إلى سلمان الفرج ليعود الدفاع الاتحادي ويبعدها في الوقت المناسب.

ونظم لاعبو الاتحاد هجمة رائعة في الدقيقة 28 وصلت إلى إبراهيم هزازي لعبها عرضية لنايف هزازي حولها برأسه مرت بجوار القائم.

وتحصّل فهد المولد في الدقيقة 29 على كرة بالخطأ من دفاع الهلال توغل من الجهة اليمنى وسددها أرضية باتجاه المرمى بيد أن شراحيلي أبعدها في اللحظات الأخيرة إلى ركلة ركنية.

وتحصّل الهلال على خطأ في الدقيقة 32 نفذه عادل هرماش ارتطمت في يد مبروك زايد وعادت أبعدها الدفاع.

وهيأ نواف العابد كرة رائعة لياسر القحطاني في الدقيقة 42 على خط الـ18 سددها قوية أبدع مبروك زايد في إبعادها لركلة ركنية.

رد الاتحاد بهجمة في الدقيقة 45 وصلت إلى محمد نور وسط غياب لدفاع الهلال مررها إلى أنس الشربيني الخالي من الرقابة سددها أرضية ضعيفة مرت بجوار القائم.

الحصة الثانية:
أجرى الهلال والاتحاد تبديلين حيث شارك هتان باهبري وخرج أنس الشربيني، فيما شارك يو بيونغ سو وخرج ياسر القحطاني من فريق الهلال.

وتحصّل أسامة المولد على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 بعد إعاقته لعادل هرماش.

واحتسب مرعي العواجي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فريق الهلال في الدقيقة 49 بعد إعاقة ودفع إبراهيم هزازي لنواف العابد، نفذها ويسلي لوبيز على يسار مبروك زايد هدفاً أول للهلال.

وأحرز الهلال الهدف الثاني عند الدقيقة 56 بعد أن تلقى يو بيونج سو تمريرة من الجهة اليمنى وتوغل داخل خط الـ18 وسدد كرة أرضية مرت بين قدمي مبروك زايد.

وعاد الاتحاد لأجواء المباراة وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 68 بعد أن تحصّل على خطأ، نفذه أسامة المولد أرضية زاحفة عانقت الشباك.

وعند الدقيقة 74 تلقى نايف هزازي كرة عرضية سددها بيسراه قوية أمسك بها خالد شراحيلي.

وأنقذ خالد شراحيلي مرمى الفريق الأزرق من هدف اتحادي بعد أن تحصّل الفريق الاتحادي على خطأ لعبه أمبامي غمزها نايف هزازي برأسه أبعدها شراحيلي قبل أن تعانق الشباك في الدقيقة 75، وتحصّل فهد المولد على كرة في الدقيقة 80 سددها قوية عالية.

وأجرى مدرب الهلال تبديلين بدخول محمد نامي وماجد المرشدي وخروج نواف العابد وسلمان الفرج في الدقيقتين 81، 89.

وفي مدينة الرياض، تراجع فريق الفتح إلى المركز الثاني في سلم الترتيب بعد أن تعادل سلبياً مع فريق النصر في لقاءٍ أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي، وشهدت المباراة طرد شوكت مدافع فريق النصر في الدقيقة الثانية من اللقاء.
وبهذا وصل رصيد الفتح لـ33 نقطة في المركز الثاني، فيما جاء النصر رابعاً بـ24 نقطة.






اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


نائب رئيس الاتحاد: أداء الحكم السعودي دائما يفرض علينا استقدام أجانب


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



جدة - وائل منتصر:

هاجم نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم الحكم مرعي العواجي الذي أدار لقاء فريقه مع الهلال والذي جرت أحداثه يوم الأحد وانتهت بفوز هلالي 2-1.

وأشار جمجوم في حديثه عقب نهاية المباراة إلي أن ركلة الجزاء التي احتسبت للهلال مع بداية الشوط الثاني وجاء منها هدف الهلال الأول، هي من تسببت في قتل المباراة إلي جانب أداء العواجي الذي ترك لاعب الهلال عادل هرماش يستبب في أكثر من ثماني أخطاء جميعها تستحق البطاقات الملونة.

وقال نائب رئيس الاتحاد في هذا الصدد "نحترم الحكم السعودي ولكن أداء حكامنا دائما يدفعنا لطلب استقدام تحكيم اجنبي لإدارة المباريات".

وهنأ الاستاذ عادل جمجوم فريقه علي الأداء والمستوي الذي شاهده الجميع في المباراة.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
كانيدا: ليس من السهل صناعة كم هائل من الفرص ولا تفوز


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



جدة - وائل منتصر:

قال الإسباني راؤول كانيدا مدرب الاتحاد أن فريقه قد مباراة أكثر من رائعة أمام الهلال وتسببت الفرص الكثيرة التي ضاعت في خسارة المباراة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب خسارة الاتحاد علي يد الهلال 2-1، قال كانيدا " ليس من السهل ان تصنع كل هذا الكم من الفرص ولا تسجل أو تفوز".

وأشاد الإسباني كانيدا باداء فريقه وقال "ظهرت روح الاتحاد في المباراة بشكل كبير، واذا لم تسجل ستكون الخسارة هي النيتجة".

وعن تغيير أنس الشربيني أكد كانيدا أن اللاعب لم يكن في المستوي الذي ظهر عليه الفريق وهذا سبب تبديله في الشوط الثاني.

وتطرق الحديث إلي صفقات الفريق المقبلة وأكد مدرب الاتحاد "الانتقالات الشتوية سوف نبحث عن حل لمشكلة الهجوم".

وبسؤاله عن مستوي نايف هزازي قال "نايف الحظ لم يخدمه بعد ان فعل كل شيء. لس هو فقط بل معظم اللاعبين لم يكن التوفيق حليفهم في معظم اللعبات".




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
الاتحاد يدفع ثمن الفرص الضائعة ويخسر من الهلال في كلاسيكو ممتع..فيديو


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





جدة - وائل منتصر:

دفع الاتحاد ثمنا غاليا لكم الفرص التي أهدرها وخسر الكلاسيكو أمام غريمه الهلال بهدفين لهدف في اللقاء المؤجل من المرحلة العاشرة لدوري زين السعودي للمحترفين والذي أقيم مساء الأحد علي استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة.

ورفع الهلال رصيده إلي 35 وانفرد بالصدارة بعد تعادل الفتح الثاني مع النصر، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 20 نقطة في المركز السادس ويبتعد عن المنافسة بشكل كبير.

تقدم الهلال بهدفين عن طريق ويسلي لوبيز في الدقيقة 49 ويو بيونج سوو في الدقيقة 59، بينما سجل اسامة المولد هدف الاتحاد في الدقيقة 70 من زمن المباراة التي جاءت سريعة ومثيرة امتعت جميع المتابعين.

الشوط الأول

لم يمنح أي من الفريقين أي فرصة لالتقاط الأنفاس، ودون فترة جس نبض، انطلق ياسر القحطاني من الجبهة اليسري ولم يجد ابراهيم هزازي حل سوي اعاقته واحتسب حكم المباراة ضربة ثابتة من مكان جيد ولم يستغلها مهاجمو الهلال.

مرت عشر دقائق ونسق المباراة سريع جدا، وظهر أخيرا الاتحاد في مناطق الهلال من ضربة حرة غير مباشرة سددها اسامة المولد بجوار القائم الأيسر مع الدقيقة 11، ثم انطلق لوبيز بكرة طولية ولكنه كان متسللا في أو هجمة منظمة للفريقين.

ظل الصراع علي الاستحواذ في وسط الملعب بين الفريقين، وان كان الهلال هو من ظهر أكثر تنظيما وانضباط تكتيكي عالي، في مقابل لعب دفاع الاتحاد بالنار في اكثر من كرة وكاد أحمد عسيري يتسبب في هجمتين متتاليتين علي مرماه من أخطاء في التمرير.

لم يظهر قائد الاتحاد محمد نور في مستواه المعروف وسط رقابة قوية من ياسر الشهراني، وضاعت أول فرص المباراة المؤكدة من نايف هزازي بعد أن تسلم كرة في عمق الدفاع الأزرق انفرد وسدد في جسد شراحيلي وتضيع الفرصة مع الدقيقة 22، ثم بطاقة صفراء لأبوسبعان لتدخله العنيف مع العابد.

وألغي حكم المباراة مرعي العواجي هدف للوبيز بداعي التسلل في الدقيقة 25، ثم تسديدة قوية من الشهراني بجوار القائم الأيسر بقليل، وبدا الاتحاد في الزحف نحو مرمي الهلال مع الدقيقة 28 وأهدر هزازي الكبير فرصة برأسية غير متقنة، ثم فهد المولد فرصة أخري لا تعوض من انفراد في الدقيقة 31 وتصدي شراحيلي بتألق إلي ركنية، ومرت الدقائق العشر المتبقية بين كر وفر دون تهديد يذكر أي من المرمي سوي تسديدة صاروخية من ياسر وتصدي رائع لمبروك.

شوط الأهداف والفرص الضائعة

انطلق الشوط الثاني سريعا، ودفع كومبواريه بالكوري يو بيونج سوو بدلا من ياسر، وواصل لاعبو الفريقين الاندفاع البدني الكبير والحماس وهو ما تسبب في ركلة جزاء بعد تدخل ابراهيم هزازي علي العابد وسجل منها ويسلي لوبيز المتخصص الهدف الأول للهلاليين مع الدقيقة 49.

وتحرك الاتحاديون سريعا من اجل العودة مبكرا للمباراة ومعادلة النتيجة، وكان انتشار دفاع الهلال له الكلمة العليا ومنع أي تهديد علي مرماه، ودفع الاتحاد الثمن وتلقت شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 59 من انطلاقة للبديل سوو وسط حراسة أبوسبعان وسدد الكوري بقوة بعدما وصل للمرمي الاتحادي معلنا عن هدف ثان.

ولم يركن النمور للنتيجة وتواصلت المحاولات من أجل العودة ولكن غاب التركيز واللمسة الأخيرة في انهاء الهجمات، حتي جاءت الدقيقة 70 وشهدت صاروخ أرضي لا يصد ولا يرد من اسامة المولد بضربة ثابتة اخترق الحائط البشري وأخذ طريقه للشباك وتقلصت النتيجة.

وكاد هزازي يسجل مع الدقيقة 75 من ركنية وصلته وسددها مباشرة في يد شراحيلي، وضغط الاتحاد بقوة في الربع ساعة الأخيرة من الكلاسيكو المثير، ثم ضربة رأس قوية من نفس اللاعب ورفض شراحيلي أن تسكن شباكه هدفا ثانيا في تألق واضح للحارس الهلالي.

وسدد المولد في السماء قبل النهاية بثماني دقائق من وضعية كانت جيدة، ثم انفراد من نايف يتصدي له خالد شراحيلي مجددا ليضع نفسه في علي أول درجات الإبداع.

وخلال الدقائق القليلة المتبقية، أصبح الهلال في وضعية صعبة بعد التراجع الغريب الذي حدث وسط ضغط لا يقاوم من الاتحاد والذي كان ينقصه التركيز وعدم التسرع وهو ما دفع ثمنه الأصفر والأسود.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

كريري يعود بالنصر
العميد يقترب من نجم «محلي»






اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

عادل الماس (جدة)
من المنتظر أن يعلن نادي الاتحاد التعاقد مع لاعب محلي يبلغ من العمر 22 عاما، وكانت المفاوضات الاتحادية قد جرت وسط سرية تامة ويبقى الكشف عن اسم اللاعب وهوية ناديه من قبل الاتحاديين غدا، وتعتبر الصفقة الاتحادية امتدادا لسياسة تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بلاعبين مميزين خلال المرحلة المقبلة، حيث تهدف الإدارة لاستعادة الفريق لقوته وهيبته الفنية من أجل المنافسة على البطولات في الموسم الجاري.
إلى ذلك، يدرس الجهازان الإداري والفني فكرة إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف القادمة لدوري زين السعودي للمحترفين بسبب مشاركة المنتخب السعودي الأول في خليجي 21 في البحرين والتي ستنطلق في الخامس من شهر يناير القادم، حيث ستكون فترة التوقف قرابة 25 يوما تبدأ عقب مباراة الفريق الكروي أمام النصر في الشرائع يوم الجمعة 28 ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة 25 يوما سيعود بعدها الفريق الاتحادي لاسئناف مبارياته في الدوري يوم الجمعة 25 يناير القادم أمام فريق الفيصلي ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين.
من جانب آخر، انخرط نجم الوسط الدولي سعود كريري في التدريبات الجماعية مع الفريق على أن تكون عودته للعب في مباراة النصر في الثامن والعشرين من ديسمبر الحالي في مكة المكرمة.



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

النصر يعرقل الفتح والهلال يقترب من لقب الدوري
العميــــــد يلعــب.. والزعـــــــيم يكــسب









اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



حسين الشريف (جدة)
خطف الهلال فوزا ثمينا من الاتحاد في الكلاسيكو الكرة السعودية الذي جمع الفريقين في مؤجلة الأسبوع العاشر من دوري زين السعودي بنتيجة 2/1، امس على ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، ليواصل الزعيم تصدره للمسابقة برصيد 35 نقطة، بينما توقف رصيد الإتي عند النقطة 20 بالمركز السادس، أحرز هدفي الهلال ويسلي لوبيز (د50) ويو بيونج سو (د58)، فيما أحرز هدف الاتحاد الوحيد أسامة المولد (د70)، وغاب عن الاتحاد حمد المنتشري بداعي الإيقاف ورضا تكر وسعود كريري وسلمان الصبياني للإصابة، بينما عوض نواف العابد غياب عبدالعزيز الدوسري في الهلال، حيث تأثر الاتحاديون بقرارات الحكم مرعي العواجي الذي احتسب جزائية مشكوكا فيها, فيما تعادل النصر مع الفتح في الرياض في نفس المسابقة.
جاء الشوط الأول سريعا من الفريقين اللذين قدما أفضل مستوى لهما في الدوري، لا سيما الاتحاد الذي تغلب على ظروفه وفرض حضوره وقدم مستوى مقنعا، وكان الأفضل على مدار الشوط الأول، وسنحت عدد من الفرص المحققه كان وراءها اللاعب فهد المولد الذي تألق كثيرا وتلاعب بدفاع الهلال، وكاد أن يخطف هدف الأول بعد أن مرر له أنس الشربيني كرة ماكرة لم يستفد منها ليعود بكرة ثنائية مع محمد نور ويسددها زاحفة أبعدها شراحيلي، وأمام التفوق الاتحادي كانت لنادي الهلال محاولات هجومية أبرزها تسديدة ياسر القحطاني التي سددها بمهارة تألق مبروك زايد في إبعادها، واستمر الأداء مفتوحا بين الفريقين دون تسجيل أي هدف، ليختتم أنس الشربيني الشوط الأول بكرة خطرة تلقاها من نور كرة على طبق من ذهب لعبها لحظة خروج شراحيلي لتمر بجانب القائم، ويعلن بعدها الحكم مرعي العواجي نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وساهم الإسباني كانيدا في تغير مجريات المباراة، عندما استهل الشوط الثاني بتغيير أنس الشربيني وإشراك هتان باهبري مما أتاح للهلال من الضغط على لاعبي الاتحاد لا سيما عن طريق مشعل السعيد الذي لم يجد المساندة من قبل البديل، واحتسب الحكم مرعي العواجي ركلة جزاء مشكوكا في صحتها لصالح نواف العابد بعد احتكاك الأخير مع إبراهيم هزازي داخل المنطقة المحرمة، ترجمها البرازيلي ويسلي بنجاح كهدف أول للهلال بعثر أوراق كانيدا الذي وقف عاجزا أمام الزحف الهلالي ليضيف اللاعب الكوري يو الهدف الثاني بعد أن تمكن من اختراق دفاع الاتحاد من الطرف وصولا للعمق ويسدد الكرة كهدف ثانٍ للهلال، ليعود الاتحاد في الدقائق العشرين الأخيرة بعد تراجع لاعبي الهلال إلى مناطقهم الخلفية قابل ذلك اندفاع اتحادي ترجمه أسامة المولد بالهدف الأول من ضربة حرة، حاول بعدها لاعبو الاتحاد تكثيف هجومهم إلا أن نايف هزازي لم يكن موفقا، حيث أهدر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى قابل ذلك تألق خالد شرحيلي الذي منع الاتحاد من الاستفادة من الكرات العكسية التي انتهت بقبضته لينتهي اللقاء بفوز الهلال 2/1.
وفي مواجهة أخرى، تنازل الفتح عن منافسته للمتصدر عندما اكتفى بالتعادل السلبي أمام النصر، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة متمسكا بالوصافة، فيما زاد النصر نقاطه إلى 24 نقطة محتلا المركز الرابع.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


استغرب عدم طرد هرماش .. جمجوم:
عواجي ظلم الاتحاد بصافرته







عادل النجار (جدة)


صب نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم، جام غضبه على حكم مباراة فريقه أمام الهلال متهما إياه بالتأثير على نتيجة المباراة، وقال: «الحكم السعودي هو من يفقد ثقة الأندية فيه في ظل المستويات الضعيفة التي يقدمها». كاشفا عن أنهم سيستعينون بخدمات الحكم الأجنبي في المباريات المقبلة، مشددا أن المال لم ولن يكن عائقا أمام الاتحاد ولكن زرع الثقة في الحكم السعودي هو السبب الرئيسي الذي منعنا من القيام بتلك الخطوة. واحتسب جمجوم الأخطاء التي وقع فيها عادل هرماش لاعب الهلال دون أن يتعرض للطرد، مؤكدا أنها وصلت لثماني حالات خلال شوطي المباراة، و لم يشهر حكم اللقاء سوى بطاقة صفراء واحدة له.
وقلل جمجوم من خسارة فريقه أمام الهلال، مقدما التهنئة للاعبي الاتحاد رغما عن الخسارة، وذلك للمستوى المميز الذي قدموه في المباراة، مبينا أن هناك ظروفا أخرى أثرت في نتيجة اللقاء، و مبديا تحفظه على ركلة الجزاء المحتسبة للهلال، قائلا:«بلنتي ما كان له داعي». وحول عودة حامد البلوي للعمل في دائرة الكرة بالنادي، أكد جمجوم أن عودة البلوي هي عودة لبيته الأول، مؤكدا أن البلوي يقوم بكل المهام الموكلة له على الوجه الأكمل.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



هزازي: الحظ عاندنا





عادل الماس (جدة)

قدم المهاجم نايف هزازي اعتذاره للجماهير الاتحادية على الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام الهلال، مبينا أن الحظ أسهم في خسارة نتيجة المباراة رغم حرصه وزملائه على تقديم مباراة كبيرة ولكن حالت الظروف دون تحقيق الفوز وحصد النقاط في مواجهة الكلاسيكو، موضحا أن الفريق يحتاج للتعاقد مع لاعبين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية لتحسين المستوى بعد أن فقد الفريق المنافسة على لقب الدوري، إلا أن الموسم لم ينته وهناك بطولتا الملك وولي العهد سنسعى لتحقيقها بإذن الله.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


المولد: أضعنا الفوز






عبد الله الثبيتي (مكة المكرمة)


أوضح مدافع الاتحاد أسامة المولد أن إضاعة الفرص في الشوط الأول كانت كفيلة بتحقيق الهلال نتيجة إيجابية في ظل عدم تسجيل الاتحاد لثلاث فرص محققة في شوط اللقاء الأول.
مبينا أن اللقاءات التي تجمعهم بالهلال غالبا ما تخلو من الشد كون المتعة تكون حاضرة في المواجهة. وذكر المولد بأنه لا يعلم مدى صحة ضربة الجزاء المحتسبة للهلال مبينا أن تغيير الشربيني كان قرارا فنيا من المدرب.
من جانبه، أكد فهد المولد (مهاجم فريق الاتحاد) أنهم قدموا لقاء جيدا أمام الهلال أضاعوا الكثير من الفرص المحققة بينما استغل الهلال الهجمات التي أتيحت له رغم قلتها، مشددا على أن الاتحاد سيطر على مجريات اللقاء. وبين أن الظروف التي يمر بها الاتحاد مرهقة للغاية، ستجعل المركز الأخير هو ترتيب أي ناد تمر به مثل هذه الظروف مؤكدا أن الفرصة ما زالت أمامهم للتعويض بقيادة كبار لاعبي الاتحاد وحماس اللاعبين الصغار. وقدم فهد المولد اعتذاره للجمهور الذي حضر وساند الفريق مشددا على أنهم سيعملون جاهدين لتعويض هذه الجماهير بمستويات ونتائج جيدة.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اقتحام ملعب من أجل هزازي






اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


عبد الله القرشي (مكة المكرمة)
قبل بداية الشوط الثاني، وأثناء تواجد حكام المباراة في منتصف الملعب، اقتحم مشجعان اتحاديان أرضية الملعب واستحوذ أحدهما على الكرة أمام الحكم العواجي، واتجه بها تحت هتافات الجماهير نحو المرمى ليسددها داخله، ثم عاد المشجعان أدراجهما إلى منتصف الملعب واتجها إلى مهاجم الاتحاد نايف هزازي وعانقاه وقبلا رأسه ثم ركضا خارج الملعب نحو مدرجات الدرجة الثانية فحاصرهما رجال الأمن واقتادوهما إلى خارج الملعب.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



الهلال «ينفرد» بالصدارة... والفتح يتعادل مع 10 «نصراويين»



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


الرياض - علي المرشودجدة - عبدالله الشمراني
الإثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٢
تغيرت معادلات صدارة ترتيب دوري «زين» بعدما نجح الهلال في تجاوز الاتحاد بهدفين في مقابل هدف في حين تعادل النصر والفتح من دون اهداف، وهو ما منح «الزعيم» فرصة الانفراد بالصدارة بفارق نقطتين، وفض الشراكة عليها مع «فارس الأحساء» التي استمرت جولات عدة.

الاتحاد - الهلال
قدم الفريقان مباراة مثيرة حفلت بالندية والتنافس، منذ أن أطلق حكم اللقاء مرعي العواجي صافرة البداية، وتمكن الهلاليون من فرض سيطرتهم الميدانية بفضل أسلوبهم المميز في منتصف الميدان، ساعدهم في ذلك الجماعية المنظمة بين عناصره وانتهاجهم للرتم السريع، ما حدا بلاعبي الاتحاد العودة لمنتصف ملعبهم لتأمين دفاعاتهم مع فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب في الفريق المنافس، والاعتماد على الارتداد السريع.
وعلى رغم التحفظ الدفاعي للفريق الاتحادي، إلا أنه نجح في الوصول إلى مرمى الهلال مراراً وتكراراً، وكانت فرصهم الأخطر من خلال فرص سنحت كانت مؤكدة للتسجيل في أقل تقديراتها الخروج بهدفين، وجاءت بدايات التهديد الاتحادي من فرصتين متتاليتين للمهاجم فهد المولد الأولى نجح الحارس الهلالي في إنقاذ مرماه من انفراد تام، والأخرى من تصويبة من داخل منطقة الـ18.
بعدها شكل الاستحواذ الهلالي خطورة على مرمى الاتحاد من خلال توالي الفرص، بعد شن هجمات عدة من الجهة اليسرى، مستفيداً من مهارة نواف العابد وانطلاقات ياسر الشهراني، غير أن الدفاعات الاتحادية نجحت بخاصة المدافعين أسامة المولد وأحمد عسيري في إنهاء فاعلية المهاجمين ياسر القحطاني وويسلي لوبيز، وان كانت ثمة محاولات «زرقاء» وفقاً لتفوقهم الميداني.
وسنحت فرصة لويسلي لوبيز ارتطمت تصويبته في أحد مدافعي الاتحاد لتصل سهلة بين يدي مبروك زايد (32)، وكاد المدافع الاتحادي مشعل السعيد أن يتسبب في إيلاج هدف في مرماه بعد تأخره في إبعاد إحدى الكرات.
ورد المهاجم نايف هزازي على تلك المحاولات الهلالية برأسية كادت أن تسفر عن هدف إثر تلقيه تمريرة من إبراهيم هزازي (28)، وبعدها بدقيقة واحدة أضاع فهد المولد فرصة هدف للاتحاد بعدما تمكن شراحيلي من صد الكرة إثر انفراد، واستمر عقبها السجال الهجومي من الفريقين من دون هجمات خطيرة باستثناء تسديدة ياسر القحطاني التي نجح الحارس الاتحادي في إبعادها بصعوبة (43).
وأجرى مدربا الفريقين تغييرين مع مطلع الشوط الثاني، إذ أخرج الاتحاد لاعبه الفلسطيني أنس الشربيني وزج بهتان باهبري، وأشرك الهلال اللاعب الكوري يوبيونغ سو بدلاً من ياسر القحطاني، وظهرت لمسات هذا التغيير على الفريق الهلالي، إذ كانوا أكثر فاعلية هجومية مركزين على الهجوم المتنوع، وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للهلال بعد احتكاك إبراهيم هزازي بنواف العابد أعترض عليها لاعبو الاتحاد، تقدم لها ويسلي لوبيز وأستطاع منها أن يسجل الهدف الأول (50).
ولم يركن لاعبو الهلال لهذا الهدف بل واصلوا تفوقهم بتقديم أداء فني عال، ومن مجهود فردي استغل اللاعب البديل يوبيونغ سو التباعد بين لاعبي الاتحاد وأضاف الهدف الثاني (57)، وكان من الطبيعي أن لا يغامر المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه بعد نجاح فريقه من تسجيل هدفين، وأعتمد على الأسلوب التحفظي مع شن هجمات مضادة، كاد أن يضيفها معها الهلال أهداف أخرى كفرصة نواف العابد التي تصدى لها مبروك زايد (62)، وتعثر بيونغ سو في مرتدة في داخل منطقة الجزاء (67).
في المقابل، عاب على أداء لاعبي الاتحاد بخاصة الوسط الذي لم يتغير شكله ولونه البطء في صناعة اللعب وطغى على تمريراتهم السلبية لعدم التركيز والتعجل، وقلص المدافع أسامة المولد الفارق للاتحاد بهدف رائع سجله من تصويبة من مسافة بعيدة، إثر كرة ثابتة سكنت مرمى الشراحيلي (70)، ليعطي هذا الهدف المباراة أكثر حماسة ورغبة من الفريقين في تسجيل التعادل من جهة والتعزيز بثالث من الجهة الأخرى، وتحسن أداء الوسط الاتحادي من حيث التحركات والمحاولات الدفاعية والهجومية في آن واحد، وأنقذ الحارس الهلالي مرماه من هدف التعديل من تسديدة نايف هزازي من على خط الستة (75).
وواصل شراحيلي نجاحاته في صد أثمن الفرص الاتحادية في هـــذا الشـــوط من رأسية أخرجها الحارس الهلالــي من حلق المرمى بعـــد رأسية لنايف هزازي (77)، كما أنقذ أثمـــن الفرص من قـــدم نايف هــزازي.
النصر - الفتح
جاءت بداية المباراة مثيرة، وذلك بعد أن أقصى حكم المباراة الدولي خليل جلال مدافع النصر الأوزبكي شوكت بالبطاقة الحمراء، في الدقيقة الأولى بعد تلامس مع لاعب الفتح شادي ابوهشهش في منتصف الملعب وهو القرار الذي أحدث رد فعل غاضب من لاعبي وجماهير النصر وتوقفت المباراة لبضع دقائق قبل أن يتدخل مدرب النصر كارينيو، ويجري تبديله الأول بدخول المدافع عمر هوساوي بديلاً عن عبده عطيف.
وعلى رغم النقص في صفوف النصر الا انه بقي متوازناً بل وشكل خطورة كبيرة من خلال الهجمات المرتدة، مستفيداً من اندفاع لاعبي الفتح، وكاد النصر ان يسجل من فرصتين كانت محققة للتسجيل لولا رعونة المهاجمين الأولى كانت في الدقيقة 13 بعد ان حوّل ابراهيم غالب كرة طولية من منتصف الملعب للزيلعي، الذي لم يعرف التعامل معها بشكل جيد فيما كانت الأبرز مع المهاجم أيوفي في الدقيقة 17، الذي وجد نفسه منفرداً وصوب الكرة تصدى لها الحارس العويشير بكل براعة ويواصل معها النصر سطوته الفنية في الملعب، الدقيقة 31، التي اجرى معها مدرب الفتح فتحي الجبال تبديله الأول بدخول مبارك الأسمري بديلاً عن عبدالعزيز بوشقراء، وذلك في محاولة منه لتضييق الخناق والمساحات للاعبي النصر في منطقة وسط الميدان، ولم يكن للفتح اي حضور منذ انطلاقة المباراة، إلا مع الدقيقة 50 بعد عرضية عدنان فلاتة التي انبرى لها الكونغولي دوريس سالومو وسددها رأسية مرت بسلام على مرمى العنزي.
اضطر مدرب النصر كارينيو لإجراء تبديله الثاني من خلال دخول شايع شراحيلي بديلاً عن المصاب خالد الغامدي، الذي لم يستطع إكمال المباراة، في الدقيقة 56 طالب النصراويون من حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بعد أن لامست الكرة احد مدافعي الفتح، إلا ان الحكم أشار بيده باستمرارية اللعب، الدقيقة 64 أهدر خالد الزيلعي على فريقه فرصة تسجيل هدف بعد ان واجه المرمى منفرداً، لولا انه طوح بها الى خارج الملعب، الدقيقة 67 دفع مدرب الفتح بورقته الفنية الثانية بدخول عبدالله العبدالله، الدقيقة 77 وهي التي بحث فيها مدرب الفتح عن تكثيف النواحي الهجومية بعد ان دفع بأحمد الموسى بديلاً عن الأردني ابوهشهش في محاولة منه لتنشيط خط المقدمة، الذي كان غائباً طيلة المباراة، فيما قابله مدرب النصر بالتبديل الثالث بدخول المهاجم السعران بدلاً من السهلاوي.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي





إنتهى نقل الآخبار آتمنى إني وفقت في النقل وَسيتم تحديث الموضوع فيُ حال وجود أخبار جديدة مِن الصُحف اليومية ,,,
سُبحان الله وَبحمدِه .. عَدَدَ خَلقِه .. وَرِضَا نَفسِه .. وَزِنةَ عَرشِه .. وَمِدادَ كَلِمَاته ,,,


اخبار الاتحاد بالصحف غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 01:23 AM   #2

ABDULELAH
 
الصورة الرمزية اصفر خطيرitti

بيانات العضو
رقم العضوية : 94109
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: بين الحب والامل
المشاركات: 7,180
عدد النقاط : 3321
معدل تقييم المستوى: 16
اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti اصفر خطيرitti
الملف الشخصي
 رســSMSــالتك :

اشهد ان لا اله الا الله وان محمداً رسول الله

 

 

يسعد صباحكم جميعا بكل خير


اتمنى لكم قراءة ممتعة وسوف يتم التحديث لاحقا ان شاء الله


هذا وقتكم ياجمهور الذهب الاتي تقدم خطوة للامام والخسارة ليست نهاية المطاف


بالتوفيق للاتي يارب اين ماحل واين مارتحل


لاتحرمونا من تقيماتكم وملاحظاتكم








اللهم اجعل همي الآخرة


To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.




To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.





To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

ادعولي انجح بالاختبار من بعد 8 سنين رجعنا للدراسة

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.






دعهم يحاولون فالمحاولة امامك شرف بالقابك لن يتعدوك في مجدك لن يتحدوك بإسمائك سيذكروك بتاريخك سوف يمجدوك إنك الاسطورة ياريال
To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
.... عصامـ الشوالي
To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.






العـــــــــاشرة يامـــــدريد



To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
اصفر خطيرitti غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 02:19 AM   #3
عميدي والنعم
إتحادي مشارك
 
الصورة الرمزية عميدي والنعم

بيانات العضو
رقم العضوية : 196943
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 183
عدد النقاط : 10
معدل تقييم المستوى: 2
عميدي والنعم
الملف الشخصي
 

 

مشكووووووووووووور
وبالتوفيق للاتحاد








عميدي وافتخر واللي موعاجبه مع نفسه
To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
عميدي والنعم غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 02:22 AM   #4
فيمتو

NAWAF

مشرف على قسم الجمهور

 
الصورة الرمزية فيمتو

بيانات العضو
رقم العضوية : 113149
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 16,907
عدد النقاط : 12398
معدل تقييم المستوى: 44
فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو فيمتو
الملف الشخصي
 

 

يعطيك العافيه


ونشكر الجمهور اللي حضر المباراه وكذالك نشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراه والقادم أفضل بإذن الله


اللهم وفق الاتحاد فوق كل أرض وتحت كل سماء









To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
فيمتو غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 02:32 AM   #5
ابو دولامه
Banned
 
الصورة الرمزية ابو دولامه

بيانات العضو
رقم العضوية : 189954
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 842
عدد النقاط : -2
معدل تقييم المستوى: 0
ابو دولامه
الملف الشخصي
 رســSMSــالتك :

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 

 





اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




الغامدي يسقط في الاختبار الحقيقي


جدة – أحمد إلياس
يبدو أن معلق القناة السعودية الرياضية عبدالله الغامدي والذي وصف مباراة الاتحاد والهلال أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع لم يوفق في الاختبار الحقيقي له كونه يعلق على مباراة كبيرة تنتظرها الجماهير الرياضية فكان الهجوم على المعلق في مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية من قِبل الجماهير الرياضية بعد أن كان الملعق بعيداً عن الحياد في المباراة بالإضافة إلى الأخطاء التي ارتكبها في وصف بعض اللاعبين الحاصلين على بطاقات في المباراة وكانت السقطة الكبيرة للمعلق أثناء سير شوط المباراة الثاني وصف فريق الاتحاد بـ(كبير جدة) متجاوزاً النادي الأهلي أو متجاهله مما أغضب الجماهير الأهلاوية كثيراً كون المعلق تجاهل انجازات فريقها الملقب بقلعة الكؤوس ولكن يبدو أن خبرة الغامدي خانته في الامتحان الصعب.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



ماقال شي غلط الجميع يعرف ان الاتحاد كبير جده
+
يعطيك العافيه

ابو دولامه غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 02:51 AM   #6
من لي غيره
إتحادي مشارك
 
الصورة الرمزية من لي غيره

بيانات العضو
رقم العضوية : 176650
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: عروسِ البحرِ
المشاركات: 263
عدد النقاط : 15
معدل تقييم المستوى: 2
من لي غيره
الملف الشخصي
 

 

جمجوم: خسرنا بسبب التحكيم وسنعود للحكم الأجنبي
وليه ما جبت تحكيم اجنبي في مباراه اليوم !! ولا تبون تحطون التحكيم شماعه !!!!

ومع ذلك التحكيم كان عادل الليله .. احمر ل هرماش احمر للمولد ، بلنتي صحيح

من لي غيره غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 02:55 AM   #7
sa8ar itti7adi
اتحادي صميم
 
الصورة الرمزية sa8ar itti7adi

بيانات العضو
رقم العضوية : 183026
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: saudi arabia-Abha
المشاركات: 1,846
عدد النقاط : 34
معدل تقييم المستوى: 3
sa8ar itti7adi
الملف الشخصي My Facebook My twitter
 

 

يعطيك العافية ع المجهودات اللي تبذلها
وهارد لكم وانشاء الله يكون الحظ حليفنا في المباريات القادمة

sa8ar itti7adi غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 03:07 AM   #8
باسل الطرقي
رئيس رابطة برشلونـة
عضو فريق التصاميم
 
 
الصورة الرمزية باسل الطرقي

بيانات العضو
رقم العضوية : 142294
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: ♥ ALJOUF ♥
المشاركات: 5,508
عدد النقاط : 499
معدل تقييم المستوى: 7
باسل الطرقي باسل الطرقي باسل الطرقي باسل الطرقي باسل الطرقي
الملف الشخصي
 

 

سبحان الله و بحمده
سبحان الله العظيم


لآحول ولا قوه الا بالله
اشهد ان لا اله الا الله









To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.


تويتري

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.



من يريد ان يكون في طاقم
رابطه برشلونه : يراسلني

BB:26FE868C
باسل الطرقي غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 03:19 AM   #9
āĻÁmẺÐ
إتحادي مشارك
 
الصورة الرمزية āĻÁmẺÐ

بيانات العضو
رقم العضوية : 102032
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: المدينه المنوره
المشاركات: 283
عدد النقاط : 34
معدل تقييم المستوى: 4
āĻÁmẺÐ
الملف الشخصي My twitter
 رســSMSــالتك :

الاتي مافي منو الاتي مافي احلى منو

 

 

الحمد لله على كل حال

ويكفيني مستوى الفريق باستثناء اللي رقمه 9 !

عوافي ياعسل








والله لبقى في سمآء الحب عالي نجم تعلى في حب نادي الاتحاد
To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
āĻÁmẺÐ غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 03:30 AM   #10
افتخر اني اتحاديه
اتحادي صميم
 
الصورة الرمزية افتخر اني اتحاديه

بيانات العضو
رقم العضوية : 195492
تاريخ التسجيل: Sep 2012
الدولة: المدينه المنورهـ
المشاركات: 1,630
عدد النقاط : 213
معدل تقييم المستوى: 3
افتخر اني اتحاديه افتخر اني اتحاديه افتخر اني اتحاديه
الملف الشخصي My twitter
 رســSMSــالتك :

اذكروا الله {سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}

 

 

يسعد صباحكم
الله يعطيك العافيه ما قصرت

و بالتوفيق للعميد في المباريات الجايه *








ان من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك,,.
مهما يصير ي عميد ..حبك ف القلب يكبر ويزيد (كلماتي )
صفحتي في تويتر Amjad_11A@

To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.

اللهم انصر اخواننا في سوريا
افتخر اني اتحاديه غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 03:46 AM   #11
إتآوي مكهـ . . .
اتحادي
 
الصورة الرمزية إتآوي مكهـ . . .

بيانات العضو
رقم العضوية : 196379
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 144
عدد النقاط : 11
معدل تقييم المستوى: 2
إتآوي مكهـ . . .
الملف الشخصي
 

 

يعطيك العافيه . . .

إتآوي مكهـ . . . غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 04:37 AM   #12
Great_14
اتحادي
 
الصورة الرمزية Great_14

بيانات العضو
رقم العضوية : 196279
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 72
عدد النقاط : 10
معدل تقييم المستوى: 0
Great_14
الملف الشخصي
 

 

يعطيك العافيه


ونشكر الجمهور اللي حضر المباراه وكذالك نشكر اللاعبين على ما قدموه في المباراه والقادم أفضل بإذن الله


اللهم وفق الاتحاد فوق كل أرض وتحت كل سماء

Great_14 غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 04:43 AM   #13
اتاووووي زماني 18
إتحادي فعّال
 
الصورة الرمزية اتاووووي زماني 18

بيانات العضو
رقم العضوية : 195823
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 454
عدد النقاط : 5
معدل تقييم المستوى: 0
اتاووووي زماني 18
الملف الشخصي
 

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من لي غيره مشاهدة المشاركة
وليه ما جبت تحكيم اجنبي في مباراه اليوم !! ولا تبون تحطون التحكيم شماعه !!!!

ومع ذلك التحكيم كان عادل الليله .. احمر ل هرماش احمر للمولد ، بلنتي صحيح
كلامك عين العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــقـــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــل









To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.



To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
اتاووووي زماني 18 غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 04:45 AM   #14
مهبول الاتي
اتحادي متألق
 
الصورة الرمزية مهبول الاتي

بيانات العضو
رقم العضوية : 195586
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 1,122
عدد النقاط : 55
معدل تقييم المستوى: 2
مهبول الاتي
الملف الشخصي My Facebook
 رســSMSــالتك :

0543064255

 

 

........ يعطيكَ العآإْفيةَ اخويَ

مهبول الاتي غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 
قديم 12-10-2012, 04:52 AM   #15
احساس فنان
إتحادي فعّال
 
الصورة الرمزية احساس فنان

بيانات العضو
رقم العضوية : 194023
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: السعوديه الرياض
المشاركات: 506
عدد النقاط : 13
معدل تقييم المستوى: 2
احساس فنان
الملف الشخصي
 رســSMSــالتك :

سبحان الذي يقول لشي كن فيكون

 

 

مشكوووووووووووووووووووووور

احساس فنان غير متواجد حالياً مشاركة محذوفة

   
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

twetter facebook